استخدامات غير شائعة للكاتشب للاستفادة منه بطرق فريدة وجديدة في الحياة اليومية

استخدامات غير شائعة للكاتشب للاستفادة منه بطرق فريدة وجديدة في الحياة اليومية

تعرفي على استخدامات غير شائعة للكاتشب، حيث يعتبر المكونات الأساسية بجانب وجبات الغداء على كل مائدة، حيث يفضله الكثير من الأشخاص بجانب الوجبات الخفيفة والسريعة كنوع من المقبلات، حيث أنه يعطي مذاق رائع للطعام مما يقبل عليه الأطفال والكبار أيضًا، ولكن تم الوصول إلى استخدامات أخرى له لم تخطر على البال ويمكن الاستعانة به في أكثر من وظيفة، منها العناية بالشعر أو في أغراض متعلقة بالتنظيف.

استخدامات غير شائعة للكاتشب

استخدامات أخرى للكاتشب

  • أول استخدام للكاتشب بدلًا من الطعام، هو إمكانية الاستعانة به في صنع ماسك لترميم أطراف الشعر المقصف، فقد وصفه البعض بأنه فعال في التخلص من الأطراف الغير صالحة وإعادة بنائها من جديد، ويتم استخدامه من خلال وضع أطراف الشعر بداخل كمية مناسبة من الكاتشب ثم تركها لمدة نصف ساعة، لتقوم المواد الموجود داخل الكاتشب بالتغلغل في كافة جزئيات الشعر التالفة، مما يساعد كثيرًا على ترميمها من جديد.
  • ثاني استخدام للكاتشب هو لتلميع وتنظيف النحاس، فهو من المواد الفعالة في تنظيف الأواني النحاسية وتلميعها، وذلك من خلال فركها جيدًا بواسطة كمية من الكاتشب، على أن يتم التنظيف بحركات دائريه، ثم يتم تركها جانبًا لمدة ثلاث ساعات قبل أن يتم غسلها بالماء.

استخدامات أخرى للكاتشب

  • العناية بالبشرة أحد استخدامات غير شائعة للكاتشب، حيث يمكن الاستعانة به في استعادة نضارة وحيوية البشرة، لاحتواء الطماطم على مكونات لازمة تحفز من إنتاج الكولاجين الطبيعي بالشبرة. لذا يمكن استخدامه بشكل مباشر على البشرة، أو إضافته لأحد الماسكات الطبيعية.
  • يمكن استخدامه في تصحيح درجة الشعر المصبوغ باللون الأشقر. ففي بعض الحالات وبعد الانتهاء من الصبغة نجد تحول الشعر إلى اللون الأخضر. فقد أكد البعض أنه بمجرد وضع الشعر بالكاتشب لمدة خمس دقائق. نجد أنه قام بتصحيح اللون على الفور. وذلك لاحتواء الكاتشب على الأحماض التي تقوم بدور فعال في تصحيح اللون.
  • قد يلجأ إليه البعض في علاج لدغات الحشرات. وذلك لاحتوائه على نسبة من الأملاح. التي تُعد مثالية وفعالة في تخفيف التهيج الناتج من اللدغة. وذلك من خلال دهن كمية منه فوق المنطقة المصابة لتقوم بدورها على تخفيف الحكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *