التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية بدون مواد كيميائية ضارة

التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية بدون مواد كيميائية ضارة

البق من حشرات الفراش المزعجة التي تسبب لك القلق والذعر، بسبب قدرته على لدغ المناطق المكشوفة من الجلد ويسبب الحكة الشديدة والبقع الحمراء القوية على الجلد، ولأن البق ينتشر في الصيف بصورة أسرع بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة، فإننا نقدم لك اليوم طرق التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية ولن تحتاجي إلى المبيدات الكيميائية التي تضر عائلتك أو تسبب أمراض صدرية مختلفة.

التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية

وجود البق يعود إلى عدم تنظيف المكان جيدا، أو بسبب تربية الحيوانات الأليفة، ولكن مهما كان سبب ظهوره وانتشاره في المنزل وعلى المراتب والمفروشات، يمكنك الاعتماد على التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية التي نقدمها لك اليوم، اختاري الطريقة المناسبة لك ولإمكاناتك المادية.

سد الثقوب والفتحات

الثقوب أو الفتحات هم المكان الذي يأتي منه البق، لذلك يجب أن تسدي جميع الشقوق والفتحات التي قد تؤدي إلى ظهور البق وانتشاره في المنزل وعلى المفروشات تحديدا، تختبئ وتتكاثر في الاماكن التي لا تغلقين بها الشبابيك جيدا، قبل ترك المنزل تأكدي من غلق الأبواب والنوافذ، وسدي الشقوق والثقوب.

استخدمي شبكة مكافحة البق

وهي الشبكة التي تصنع من الألياف والخيوط الدقيقة، التي تلتقط البق وتلصقه بها، وهذا يقلل من حركة البق ويمنع وصولها إلى المنزل، وبهذا لا يستطيع أن يتكاثر أو يتغذي كما يجب فيموت في  غضون دقائق قليلة.

اغسلي المفروشات بالمياه الساخنة

يجب أن تصل المياه إلى درجة الغليان، ثم ضعي المفروشات في الغسالة لتتخلصي من البق، ويجب أن تنشري المفروشات في الشمس حتى تصبح نظيفة وخالية تماما من البق.

استخدمي ورق الريحان

أكثر أنواع النباتات التي تقضي على البق وتمنع انتشاره في المنزل. يمكنك ان تنشري الريحان في الاماكن التي ينشتر بها البق. فرائحته القوية والنقاذة  تعمل على التخلص نهائيا من البق وطرده من البيت. واحرصي على تهوية المنزل تهوية جيدة. حتى تضمني عدم وجوده في البيت. لأن البق ينتشر في الأماكن غير جيدة التهوية. اجعلي أشعة الشمس تدخل البيت. وهكذا يمكنكِ التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية تمامًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *