بوصفات منزلية هتتخلصي من الناموس نهائيا.. مش هيدخل بيتك تاني

بوصفات منزلية هتتخلصي من الناموس نهائيا.. مش هيدخل بيتك تاني

الناموس يعتبر واحداً من أكثر الحشرات إزعاجاً وخطورة على الصحة العامة، فهي تنقل العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة و هناك العديد من الطرق الفعالة للتخلص من الناموس، سواء كان ذلك داخل المنزل أو في الهواء الطلق في هذا المقال المقدم من ثقفني سوف نستعرض معاً بعض الطرق الفعالة للتخلص من الناموس والوقاية منها.

طرق فعالة تخلصك من الناموس

أولاً، يجب الحرص على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية داخل المنزل، مثل تثبيت عمل سلك حماية على النوافذ والأبواب، وإصلاح أي ثقوب أو شقوق يمكن للناموس أن يدخل منها، كما يجب تفادي ترك الماء الزائد يتجمع في الأواني أو الأحواض، حيث تعتبر بؤراً لتكاثر الناموس، ويمكن أيضاً استخدام الأجهزة الكهربائية المصممة لتدفع الناموس بعيداً، مثل المبيدات الحشرية وأجهزة الأشعة فوق البنفسجية.

ثانياً، يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية للتخلص من الناموس، مثل الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت النعناع وزيت الجوجوبا، فيمكن خلط الزيوت مع الماء ورشها في الغرفة أو استخدامها في المرطب الخاص بالهواء لتدفع الناموس بعيداً، كما يمكن استخدام الأعشاب المجففة مثل البابونج والنعناع والريحان والزعتر، وتوضع في قطعة من الشاش وتعلق في الغرفة.

ثالثاً، يمكن استخدام بعض الطرق الكيميائية للتخلص من الناموس، مثل استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية، ولكن يجب الحذر عند استخدامها داخل المنزل، حيث يجب عدم استنشاقها مباشرةً وتجنب ملامستها للبشرة أو العينين، كما يجب الحرص على اتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة.

وصفات منزلية للتخلص من الناموس

  • يمكن إحضار نصف حبة ليمون ووضع بعض أعواد القرنفل بها وتوضع بجانب النوافذ وبداخل البيت فهي تساعد برائحتها القوية على طرد الناموس.
  • يمكن استخدام أوراق الغار في طرد النموس من خلال وضع بعض الأوراق في طبق ثم حرقها والرائحة المنبعثة بها تخنق الناموس وتطرده.
  • يمكن استخدام البخور المعطر للبيت فهو يطرد الناموس والذباب ويترك رائحة عطرة للبيت.
  • يمكن وضع كوب به القليل من الماء المخلوط بالسكر في مكان تواجد الناموس وسوف يسقط بها الناموس ويتم التخلص منه بسهولة وبدون عودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *