نتيجتك ع النت.. رابط استعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن صنعاء 2023 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية برقم الجلوس

نتيجتك ع النت.. رابط استعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن صنعاء 2023 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية برقم الجلوس

في الآونة الأخيرة، زاد البحث كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث من جانب الطلاب والطالبات في اليمن عن رابط الاستعلام عن نتائج شهادة الثانوية العام اليمن صنعاء 2023، وتعتبر الثانوية العامة أحد مراحل التحول التعليمية الهامة في تحديد المسار التعليمي لجميع الطلاب، حيث الانتقال إلى أخر مراحل التعليم، وهي المرحلة الجامعية، وانتهت مؤخرا امتحانات الثانوية العامة في اليمن، ومن المتوقع أن يكون الإعلان عن نتائج الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني الرسمي لها بعد أن يتم الانتهاء تماما من عمليات التصحيح لأوراق الاختبارات والتدقيق الخاص برصد وإدراج الدرجات، ومن ثم الإعلان النهائي عنها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية.

ترقبوا رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن صنعاء 2023

وخلال الأيام القليلة القادمة، يتوقع الكثير من أولياء الأمور، والطلاب، ويترقبون بقوة، الإعلان عن نتائج الثانوية العامة اليمنية. وذلك بعد الانتهاء الرسمي من اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم اليمني. وبعد الانتهاء أيضا من عمليات التصحيح لأوراق ودفاتر الطلاب، وتقييم الدرجات ورصدها في غرفة التحكم (الكنترول). وذلك حتى تتسنى الفرصة لإعلان النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية. كما سيتم توخي الحذر وتحري الدقة حتى لا يكون هناك فرصة للوقوع في الأخطاء، ويأخذ الطلاب حقوقهم من غير نقصان.

وبمزيد من التوتر والقلق، ينتظر الآلاف من الطلاب والطالبات في اليمن. موعد ظهور النتيجة التي طالما اجتهدوا من أجلها، وسهروا الليالي حتى ينالوا ما ترتقي إليه هممهم. ولهذا يسعون كل يوم في البحث عن رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في اليمن صنعاء 2023. وذلك للاطلاع على ثمرة مجهودهم.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة اليمن 2023

وعبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية، يمكن لجميع الطلاب الحصول على النتيجة الرسمية لهم، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً: عليك الدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمن.
  • ثانياً: قم باختيار العام الدراسي.
  • ثالثاً: حدد القسم الذي تنتمي إليه (علمي/ أدبي).
  • رابعاً: أدخل رقم الجلوس الخاص بك.
  • خامساً: اضغط على رمز التحقق، ثم “أنا لست روبوب” «I am Not Arobot»
  • سادساً: اضغط على أيقونة «بحث»، وانتظر بضع ثوان.

نتيجتك ع النت.. رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن صنعاء 2023 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية برقم الجلوس

التقويم الدراسي للعام 2023-2024 في الجمهورية اليمنية

هذا، وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم اليمنية، التقويم الدراسي الخاص بالعام الدراسي القادم 2023- 2024، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الجديد بالنسبة لجميع المراحل الدراسية، اعتبارا من يوم السبت الموافق 22 يوليو 2023، وسينتهي الفصل الدراسي الأول في 11 نوفمبر 2023م، وهذا كما هو موضح في الصورة أدناه. لكن يجب الانتباه إلى أن هذا الجدول بتوقيع الوزير الحوثي يحى بدر الدين. ومن الواضح جدا أن وزارة التربية والتعليم التابعة للحوثي تبدأ عاما دراسيا جديدا في وقت مبكر جدا، وهذا يختلف عن وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة اليمنية الرسمية للبلاد، والتي يرأسها معين عبد الملك، ويشغل فيها منصب وزيرا للتربية والتعليم طارق سالم العكبري.

نتيجتك ع النت.. رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن صنعاء 2023 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية برقم الجلوس
جدول تفصيلي بمواعيد العام الدراسي الجديد في اليمن 2023-2024

وكما يبدو أمامك عزيزي القارئ، فإن الفصل الدراسي الثاني في الجزء الذي يسيطر عليه الحوثيون، سوف يبدأ في الثامن عشر من نوفمبر 2023. على أن تكون نهايته في الثامن والعشرين من أبريل للعام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *