ميني بيتزا وكفتة.. استخدامات بقايا الخبز بطريقة مبتكرة لن ترميها بعد الآن

ميني بيتزا وكفتة.. استخدامات بقايا الخبز بطريقة مبتكرة لن ترميها بعد الآن

استخدامات بقايا الخبز إن الخبز من الأشياء المهمة الموجودة في كل منزل، ولا يمكن الاستغناء عنها نهائيا، وأحيانا نجد تراكم الكثير من بقايا الخبز ونضطر التخلص منها، ولكن لن يحدث هذا بعد اليوم، فسوف نوضح لكم في هذا المقال الكثير من الاستخدامات المهمة التي يمكن تحضيرها من بقايا الخبز.

استخدامات بقايا الخبز

توجد الكثير من الاستخدامات التي يمكن استخدام بقايا الخبز بها، وجميعها استخدامات مهمة يتم الاحتياج إليها باستمرار، وسوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي:

تحضير البقسماط

من الشائع استخدام بقايا الخبز في تحضير البقسماط، وذلك من خلال تسخين الفرن ووضع بقايا الخبز في صينية، وإدخالها الفرن لمدة خمس دقائق حتى نلاحظ اكتسابها لون ذهبي من الجهتين، ثم نطحن الخبز في المطحنة الكهربائية، وحينها نحصل على بقسماط يمكن استخدامه في تحضير الكثير من الوصفات.

تحضير الميني بيتزا

يتم تحضير الميني بيتزا من بقايا الخبز، وذلك من خلال رصها في صينية البيتزا أو في طاسة على النار، ثم وضع صلصة البيتزا فوقها وإضافة الحشو المفضل ثم وضعها في الفرن، كما يمكن وضع الجبن السائل فقط، وبعدها نستمتع بتناول أشهى ميني بيتزا على الإطلاق.

استخدامات بقايا خبز مبتكرة

بعد أن ذكرنا الاستخدامات العادية لبقايا الخبز، سوف ننوه عن الاستخدامات المبتكرة التي نالت إعجاب الكثير من الأشخاص، وتتمثل فيما يلي:

تحضير الكفتة

نقوم بتبليل بقايا الخبز، ثم خلطها مع اللحم المفروم وإضافة باقي مكونات الكفتة، حيث أن بقايا الخبز تساعد على تماسك الكفتة بشكل كبير عند الرغبة في شيها على الأسياخ.

تحضير المقرمشات

يمكن استغلال بقايا الخبز في إعداد مقرمشات للأطفال بدلا من الشيبس، وذلك من خلال تقطيعها إلى مثلثات أو شرائح، بعد ذلك يتم ترقيقها ودهنها بزيت الزيتون، ونثر بعض البهارات عليها كما يمكن استبدالها بالسكر والفانيليا، ثم نقوم بإدخالها إلى الفرن، وبعد اكتسابها لون ذهبي وتحميصها تكون جاهزة للتقديم والأكل.

ذكرنا لكم الكثير من استخدامات بقايا الخبز وجميعها رائعة، وتوفر الكثير من الأموال، كما يمكن استخدامها في تحضير الخبز بالثوم الذي يحبه الأطفال كثيرًا، حيث أن شرائه من المطاعم يكلف الكثير من الأموال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *