متى ينزل انتداب الحج 1445

متى ينزل انتداب الحج 1445

انتداب الحج يُعتبر مُشاركة موظفين من جميع الجهات الحكومية، وأيضًا التابعة لوزارتي الداخلية والصحة وذلك بالأخص في موسم الحج، وهذه المشاركة تكون عن طريق تقديم الخدمات للحجاج، وأيضًا فيما يتعلق بالمهام الأمنية والصحية والحكومة أيضًا تقوم بمنح الموظفين المشاركين في الانتداب مكافآت مالية، ولمعرفة المزيد عن متى ينزل انتداب الحج 1445 تابع مقالنا.

متى ينزل انتداب الحج 1445

لم يتم إصدار قرار بموعد ثابت لنزول مستحقات انتداب الحج، ولكن من الجدير بالذكر أيضًا أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أن 30 ذا الحجة من عام 1444 هجري هو أقصى حد لنزول انتداب الحج، حيث أنها تؤكد على أنه من اللازم اصطحاب المكلف بطاقة المشاركة في انتداب الحج مصدقة من جهاز القوى العاملة بالحج، ومن جهة العمل الأساسية، وهذا يتم سنويًا حيث أن نزول المستحقات والمكافآت بعد انتهاء انتداب المكلفين وعودتهم إلى مراكز العمل الخاصة بهم.

الاستعلام عن صرف انتداب الحج

للاستعلام عن صرف انتداب الحج يجب أن تذهب لموقع الوزارة وان تقوم بتسجيل الدخول ولتتمكن من تحقيق هذا يجب متابعة موقع الصحة الإلكتروني .moh.gov.sa  وذلك أيضًا في حال وجود أي جديد في المشاركة في انتداب الحج.

قيمة انتداب الحج

سيُصرف مبلغ مالي بنسبة تبلغ 82% من إجمالي قيمة الراتب الأساسي، للمنتدبين في موسم الحج الحالي في الأيام المقبلة، وهذا كمكافأة وتقديرٍ لجهود القوى العاملة التي تسعي لتسيير إجراءات الحج، وتقديم أفضل الخدمات للحجُّاج خلال أدائهم مناسك الحج.

رقم الدعم الفني

وزارة الصحة السعودية قامت بتوفير رقم اتصالٍ مجاني مع طاقمٍ فني متخصصِ مُكلف من الوزارة للجواب عن الاستفسارات والتساؤلات عن انتداب الحج 1444، أو الخدمات المتاحة، أو ان كان هناك شكوى أو بلاغ، وذلك من خلال هذا الرقم “96611291016“.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *