أسهل وأسرع طريقة لتنظيف الكرشة بسرعة وبدون مجهود هتبقي زي الفل

أسهل وأسرع طريقة لتنظيف الكرشة بسرعة وبدون مجهود هتبقي زي الفل

تعد الكرشة من الأكلات المفضلة لدى الكثير من الناس، ومع اقتراب العيد وكثرة ذبح الأضاحي، يبحث الكثير من السيدات عن طريقة سهلة لتنظيف الكرشة التي تحصل عليها من الأضحية وعادةً ما يواجهن صعوبة في تنظيفها وتستغرق وقتًا طويلاً للتنظيف ويعرف الجميع أن الكرشة لذيذة وشهية، ولذا سنقدم لكم طريقة سهلة لتنظيف الكرشة بأسرع وقت ممكن.

طريقة تنظيف الكرشة في المنزل

يمكن استخدام الخميرة لتنظيف الكرشة بشكل سهل وبسيط. فقط قم بتحضير وعاء وأضف الخميرة وماء ساخن إلى الوعاء. ثم ضع الكرشة في هذا الخليط لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، أخرج الكرشة وازل الطبقة الخضراء الموجودة عليها باستخدام اليدين أو السكين إذا لم يتم تنظيفها جيدًا، يمكن وضعها مرة أخرى في الخليط الساخن وتنظيفها حتى تصبح بيضاء وخالية من الطبقة الخارجية بعد ذلك، قم بغمر الكرشة في الليمون أو الخل للتخلص من رائحة الزفارة.

تنظيف الكرشة بالليمون

أيضًا، يمكن استخدام ملح الليمون لتنظيف الكرشة قم بغسل الكرشة بماء شديد الضغط للتخلص من أي شوائب بها ثم ضعها في ماء مغلي لمدة طويلة بعد ذلك، ضع كمية مناسبة من ملح الليمون على الكرشة واتركها لمدة ساعتين حتى تتفتت البقايا العالقة بها ثم قم بتقشير الكرشة بواسطة سكين، وستلاحظين بسرعة أنها أصبحت بيضاء ناصعة وخالية من أي شوائب.

تنظيف الكرشة بالخميرة

باستخدام هذه الطرق، يمكنك تنظيف الكرشة بسهولة وسرعة وسوف يكون لديك كرشة نظيفة وبدون رائحة زفارة، مما يجعلها أكثر شهية ولذيذة يمكنك أيضًا تجربة طرق أخرى مثل وضع الكرشة في الصلصة أو مع البصل والتوابل.
تعتبر طريقة تنظيف الكرشة بالخميرة من الوسائل الفعالة والسريعة. تستغرق هذه الطريقة حوالي5 دقائق للتخلص من الروائح الكرشوية وفيما يلي الخطوات التفصيلية للقيام بذلك:
1. يجب أولاً تنظيف الكرشة من الفضلات المتواجدة فيها.
2. يتم وضع كمية من الخميرة في إناء، ثم يتم قطع الكرشة إلى قطع متوسطة الحجم لتسهيل عملية التقليب. بعد ذلك، يترك الخليط لمدة10 دقائق.
3. يتم إزالة السواد الذي قد يكون موجودًا في الداخل.
4. يتم غمر الكرشة في محلول مكون من الخل والملح وعصير الليمون، وذلك لمدة20 دقيقة، وذلك للتخلص من رائحة الزفارة.
5. يتم شطف الكرشة بالماء الجاري، بحيث تكون جاهزة للاستخدام في عملية الطبخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *