6 أطعمة لا تتناولها أبداً بدون طهي منها عسل النحل

6 أطعمة لا تتناولها أبداً بدون طهي منها عسل النحل

العودة إلى الطبيعة هو شعار الكثيرون في تلك الفترة لضمان صحة جيدة وقد توجه البعض إلى تناول الطعام دون طهي أي تناوله على صورته الأصلية وقد حذر موقع “بولسكاي” والمختص بمجال الصحة الغذائية من تناول بعض الأغذية دون طهي وقد حددت قائمة نكتب اليوم عن أشهر ما جاء في التقرير من أغذية نتناولها بشكل منتظم.

6 أطعمة لا تتناولها بدون طهي

البطاطس وبفي بعض الدول العربية البطاطا وقد توجه البعض لتناول البطاطس على صورتها قبل الطهي ظناً منهم الحفاظ على الفيتامينات والمعادن المتواجدة بداخلها ولكن الحذر كل الحذر من تناول البطاطس بتلك الصورة تتسبب البطاطس في الشعور بالغثيان والقيئ وحالة من حالات التسمم الخفيف لانها تحتوي على نوع من السموم يسمى “سولانين” ولا يمكن التخلص من تلك السموم إلا بالطهو الجيد.

البيض: لا ينبغي تناول البيض على صورته قبل الطهي فهناك العديد وخاصة من الرياضين يتناولون البيض المخفوق  بدون طهي وهو خطر يهدد الصحة فالبيض في صورته قبل الطهي يسبب دخول العديد من البكتريا ومنها السلامونيا وهي ضارة جداً بالصحة.

عسل النحل: من الغريب أن يذكر العسل فالجميع يشتري العسل ويتناوله مباشرة وهو لا ضرر فيه لأن الأنواع التي تباع معالجة وهي آمنه للاستخدام أما النوع الخطر من عسل النحل بحد قول الموقع الطبي فقد حذر من تناول عسل النحل العضوي فقد ذكر أن عسل النحل الخام يحتوي على إنزيم يعرف بإسم “غريانوتكسين” وهو يسبب التسمم الغذائي.

الحليب: هناك من يتناول الحليب بصورة مباشرة غير مبستر أو معرض لدرجة الغليان ظناً منهم أنه يحتوي على فيتامينات غير مهدرة ولكن تناول الحليب بشكلة الأصلي يتسبب بضرر بالغ للجسم حيث يحتوي على السلامونيا .

البروكلي: يجب طهو البروكلي بالطرق المعروفة وعدم تناولها بدون طهي فهناك من يضعها بالسلاطة مباشرة دون تعريضها للطهو وخطر البروكلي يمكن في نوع من السكر صعب الهضم وهو يتسبب في مشاكل للجهاز الهضمي.

الزيتون: لا يجب تناول الزيتون مباشرة بعد جمعة وقطفه لان الزيتون يحتوي على مركب يسمى أوليوروبين وهو متسبب في التسمم الغذائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *