نصائح ذهبية لتنظيف وتعقيم غسالتك الأتوماتيكية بشكل دوري والحفاظ على كفاءتها وإزالة الروائح الكريهة

نصائح ذهبية لتنظيف وتعقيم غسالتك الأتوماتيكية بشكل دوري والحفاظ على كفاءتها وإزالة الروائح الكريهة

تنظيف الغسالة الاتوماتيك، ليست بالمهمة المستحيلة التي يمكن ان تقوم بها السيدات في المنزل دون الاستعانة بفني خاص بهذه الأمور، حيث أن نظافة الغسالة من الأمور الدورية التي يجب القيام بها، وعدم إهمالها على الإطلاق، حيث أن غسالات الملابس بشكل خاص تحتاج إلى عملية تنظيف عميقة لكي تظل في حالتها لأكبر مدة ممكنة، وعدم نمو الجراثيم، وكذلك البكتيريا في الثنايا الخاصة بها، والتي تسبب رائحه كريهة سواء في الغسالة، وكذلك الغسيل الذي يكون بها، ولذلك دعونا نتعرف سريعاً على الطريقة الصحيحة لتنظيفها.

تنظيف الغسالة الاتوماتيك

عليكم اعتماد تنظيف الغسالة كقاعدة لا يتم استثنائها، وذلك مرة في الشهر، وذلك بالتناسب مع العادات الخاصة بغسيل ملابسهم فلا تقلقوا على الإطلاق لأن طريقة التنظيف سهلة، ولا تحتاج منكم مجهود كبير.

تشغيل الغسالة وملئها بالمياه الساخنة

  • أول خطوه يجب اعتمادها في تنظيف الغسالة الاوتوماتيك، هو فتح دورة التنظيف التلقائي الموجودة في كافه الغسالات الحديثة.
  • ولا نضع فيها أي ملابس على الإطلاق، ويستحسن استخدام المياه الساخنة التي تقوم بتنظيفها بشكل عميق، ولا تترك كذلك جراثيم، أو ميكروبات، وذلك لأن المياه الساخنة معقمة بذاتها.

تنظيف مضخة الغسالة

تلك هي الخطوة التالية، والتي سنحتاج فيها إلى فوطة نظيفة، وناعمة، وعلى الفور نتجه إلى المضخة التي تضخ المياه إلى الغسالة، والتي تتراكم فيها الكثير من الأتربة، ونقوم بمسحها برفق حتى لا نلحق بها الضرر.

فك غطاء الغسالة وتنظيف الفلتر

  • بعد ذلك تأتي خطوة تنظيف فلتر الغسالة، والذي يحتوي على كافة الأوساخ، وكذلك الرواسب التي تتكون نتاج الغسيل، والتي تكون ملتصقة في الملابس
  • ويجب عدم إهمال تنظيف الفلتر من حين لأخر، لأن ذلك يؤثر على جودة نظافة الغسالة للملابس الخاصة بكم.

تنظيف كاوتش باب الغسالة

هنا علينا أن نأتي بفوطة مبللة، ونقوم بفتح باب الغسالة، ومسح الكاوتش جيدًا، وإحضار قطعة رفيعة من الخشب لإخراج الترسبات الموجودة في ثناياه.

تنظيف درج المسحوق

الخطوة الأخيرة تتمثل في فك درج المسحوق الذي تتراكم فيه الكثير من حبيبات مسحوق الغسيل، وهذا أحد أسباب تلف الغسالات الاوتوماتيك، ولذلك يجب فكه باستمرار، وغسله جيداً، وإعادته إلى مكانه مرة أخرى.

هذه كانت خطوات تنظيف الغسالة الاوتوماتيك أعزائي اتبعوها بحذر، وفي حالة عدم التمكن من القيام بأحدها يرجى الاستعانة بأحد الفنيين شهرياً، حتى لا تصاب الغسالة بالأعطال جراء قله تنظيفها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *