لو بتكرهي المكواة.. إليكِ طريقة فرد الملابس بدون مكواة بتدابير منزلية بسيطة

لو بتكرهي المكواة.. إليكِ طريقة فرد الملابس بدون مكواة بتدابير منزلية بسيطة

فرد الملابس بدون مكواة يعتني الكثير من الأشخاص بالمظهر الخارجي، حيث أن نظافة الملابس وظهورها بشكل جذاب ومميز يضيف رونق وجمال إلى الشخص، وفي بعض الأحيان يتعرض الإنسان لموقف عدم توفر المكواة والرغبة في كي الملابس للظهور بشكل أنيق، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على طرق تساعد على إزالة التجاعيد عن الملابس وفردها دون الحاجة إلى استخدام المكواة.

فرد الملابس بدون مكواة

هناك الكثير من الأدوات المتوفرة في كل منزل ويمكن استخدامها لفرد الملابس مثل المكواه في حال عدم توفرها، وسوف نوضح أبرز الطرق فيما يلي:

استخدام مكواة الشعر

تعد مكواة الشعر من الأدوات الكهربائية التي يمكن الاستعانة بها بدلا من المكواة، فيتم استخدامها في كي أطراف الثياب، مثل الأكمام والياقات وغيرها، ولكن يلزم قبل استخدامها تنظيفها وتخليصها من عوالق الكريمات، ومستحضرات الشعر وذلك لعدم التعرض لترك بقع على الملابس.

استخدام السشوار

يستخدم السشوار في فرد الملابس، والتخلص من التجاعيد الموجودة بها فيتم وضع الملابس على سطح نظيف وتوجيه الهواء الساخن الخارج من السشوار نحوها، ولكن يجب أن تكون درجة الحرارة منخفضة حتى لا تتعرض الملابس للحرق ولتسهيل عملية التخلص من التجاعيد يمكن رش كمية قليلة من الماء على الأماكن المحتاجة للفرد بشكل أكبر.

نصائح للحفاظ على الملابس مفرودة

هناك بعض النصائح التي تساعد على فرد الملابس دون الحاجة إلى كيها أو استخدام بدائل المكواة. وسوف نتعرف على أبرز هذه النصائح فيما يلي:

  • بعد غسل الملابس نقوم بنفضها جيدا وهي رطبة. وذلك قبل وضعها في المجفف فهذا يقلل من ظهور التجاعيد عليها.
  • بعد انتهاء دورة تجفيف الملابس نقوم برفعها على الفور. وعدم تركها مدة طويلة في سلة الملابس حيث أن هذا يعمل على تجعيدها.
  • ضبط عملية تجفيف الملابس على أقل سرعة. وكذلك أقل حرارة فهذه العملية تساعد بشكل كبير على الحد من تجاعيد الملابس القطنية.

ذكرنا في هذا المقال طرق متعددة ل فرد الملابس بدون مكواة. فهناك الكثير من المواقف الطارئة التي نحتاج بها الى كي الملابس ولكن لا نجد مكواة. فيمكن تجربة هذه الطرق واستخدامها فهي فعالة للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *