هيبقى حرير…وصفات لتطويل وكثافة الشعر بمكونات طبيعة

هيبقى حرير…وصفات لتطويل وكثافة الشعر بمكونات طبيعة

تحلم كل فتاة بشعر قوي ولامع حيث انه زينة كل الفتيات، ولكن مع عوامل الرطوبة واشعة الشمس التي يتعرض لها الشعر، يتلف بشكل سريع ويحدث له تقصف وهيشان وهذا ما يزعج الفتيات، وهناك الكثير من المنتجات الكيميائية الخاصة بالشعر، المتوفرة في محلات المنتجات التجميلية بأسعار باهظة، ولكن نظراََ لتدخل الكيماويات في صناعتها، فهي تساعد في تحسن الشعر بشكل مؤقت ثم يقوم بالتساقط مرة أخرى، لذلك تلجأ الفتيات الي المنتجات الطبيعية نظراََ لفوائدها الكبيرة وسعرها المنخفض، وهناك نباتات طبيعية بها الكثير من الفوائد والعناصر اللازمة لإنبات بوصيلات الشعر وتقويتها، فمن خلال موقع ثقفني نقدم لكم وصفات ممتازة لتغذية جذور الشعر وكثافتها.

وصفات لتطويل وكثافة الشعر بمكونات طبيعة

باستخدام مكونات طبيعية بسيطة متوفرة داخل كل منزل، سوف نصنع علاج للشعر يساعد في تقليل التساقط والهيشان، إلى جانب إعطاء الشعر رونق ولمعان وكثافة، فسوف نعرض عليكم مجموعة من الوصفات وفوائدها، والتي تناسبك تقومي باستخدامها لفترة مع الاستمرار وسوف تنبهرين من نتائجها المذهلة.

  • وصفة الروزماري بالقرنفل

نقوم بإحضار وعاء حراري ونضع به ملعقتين كبار من الروزماري، ثم نضع عليهم عدد 10 حبات من القرنفل، ونتركهم على نار متوسطة حتى تمام الغليان، من ثم نرفعهم من على النار ونتركهم مغطي عليهم حتى يبرد المزيج بشكل تام، ونصفيهم وتستخدم المياه على جذور الشعر يومياََ قبل النوم.

  • وصفة زيت جوز الهند

نستخدم زيت جوز الهند يومياََ علي جذور الشعر واطرافه، ونقوم بعمل مساج لفروة الرأس بشكل دائري، ونترك الماسك على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف الشعر بماء دافيء.

  • وصفة الموز واللبن

في اناء نقوم بهرس موزة كاملة او اثنين حسب طول الشعر وكثافته، ونضيف اليه اللبن تدريجياََ حتى الوصول الي قوام كريمي، ثم نضع قطرات من اي نوع زيت عطري مثل اللافندر او جوز الهند، ويترك الماسك على الشعر لمدة ساعتين ويشطف بماء فاتر.

  • وصفة ماء الأرز

نضع نص كوب من الأرز الأبيض في اناء به لتر من الماء ونتركهم يوم كاملة، في اليوم التالي نقوم بتصفية الأرز من الماء ووضعها في بخاخ، ونقوم برش فروة الرأس مرتين يومياََ في الصباح والمساء.

  • وصفة الموز مع البيض

نقوم بإحضار موزة ناضجة بشكل كامل ونقوم بهرسها جيداََ، ونضع فوقها بيضة كاملة ونخلطهم سوياََ جيداََ، ثم نضيف بعض قطرات من زيت جوز الهند، حتى الحصول على قوام كريمي، يدهن بها الشعر من الجذور حتى الأطراف، يومياََ قبل النوم مع لف الشعر بطاقية حرارية للحصول على نتيجة أفضل.

طريق الحفاظ على الشعر من التساقط

  • يفضل عند النوم استعمال غطاء للرأس مصنوع من قماش الستان، حيث انه يكون ناعم على فروة الرأس وتمنع التشابك والتساقط.
  • استخدام مشط خشبي عند تمشيط الشعر، فهو يقلل من التفاعل مع جذور الشعر.
  • عدم تعريض الشعر الي حرارة المكواة او الاستشوار الحراري بشكل يومي، لأن الحرارة تساعد في تلف الشعر وتقصفه بشكل اسرع.

 احسن حمامات كريم طبيعية للشعر

تستخدم حمامات الكريم للتحسين من مظهر وحالة الشعر، فالمكونات الموجودة به تساعد على حل التلف والتقصف، ومن أحسن وصفات حمام الكريم الطبيعية وغير المكلفة هي:_

  • حمام كريم الزبادي بالموز والعسل

نحتاج إلى موزة كبيرة ناضجة ونضعها في بولة متوسطة الحجم، ونقوم بهرسها جيداََ حتى نصل الي قوام لين، ثم يضاف إليها ملعقتين من الزبادي وملعقة من عسل النحل الأبيض، ويقلب المزيج حتى تتجانس المكونات سوياََ، يدهن على الشعر بالكامل وخاصة الأطراف، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *