كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة بمكونات متخطرش على بالك

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة بمكونات متخطرش على بالك

ماذا تفعل ربة المنزل إذا صادفت بقعة الكلور موجودة على الملابس؟ وكيف تتصرف في تلك الحالة للتخلص من المشكلة؟ أسئلة من ضمن التساؤلات الهامة المتعلقة بأعمال التنظيف المنزلي للملابس والتي تتم ما بين آن وآخر فقد يحدث هذا الخطأ بمجرد انسكاب قطرات من الكلور فتتكون البقع على الملابس ويكون من الصعب التخلص منها، بل في أغلب الأحيان تتلف الملابس تماما وتتكون بقعة بيضاء قريبة من اللون الأبيض المصفر على الملابس وتتلف الألوان، ولذلك نتعرف في التقرير على أهم طريقة تسهم في التخلص من بقعة الكلور بسرعة من الملابس لإنقاذ هذا الموقف وبالأخص إن كانت الملابس جديدة أو مفضلة لمن يرتديها.

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس

من أسهل طرق إزالة بقع الكلور من الملابس هي أن تقوم ربة البيت بمحاولة إزالتها والتخلص منها بشكل يدوي وبدون أن تلجأي إلى أي منظفات، ولكن يجب أن تستعمل بعض المكونات مثل الخل، فهو من المكونات التي تمتلك مفعول السحر للتخلص التام من ظهور بقعة الكلور ذات المنظر السيئ للغاية والتي تعمل على تبييض وإتلاف اللون، ولذلك ينبغي في تلك الحالة أن تتصرف ربة المنزل بسرعة للتخلص من الشكل الملفت للبقعة عن طريق إحضار وعاء عميق به ماء بارد مع كوب خل، وسيعمل الخل على الإزالة السريعة للكلور، ولكن ينبغي نقع الملابس في الخل فترة كافية حتى يحدث تأثيره.

استخدام الكحول المحمر للتخلص من بقعة الكلور

  • يستخدم هذا المكون كي يزيل أصعب البقع الموجودة على الملابس.
  • يمكنك رشه على مواضع البقع، ومن ثم يترك حتى يحدث تفاعله على البقعة.
  • بعد مرور ما يقرب من ساعة ستجدي أن الكحول يسهم في التخلص السريع من البقعة، ويمكنك غسل الملابس بعد ذلك في الغسالة بمسحوق منظف.

معالجة بقعة الكلور بثيو سلفات الصوديوم

  • استخدمي ملعقة واحدة كبيرة من مكون ثيوسلفات الصوديوم أحد المركبات المنظفة التي يمكن تحضيرها من محلات بيع المنظفات، ومن ثم تقومي بتذويبه في الماء.
  • بعد ذلك يسكب المزيج على البقعة، وتترك نصف ساعة.
    اغسلي الملابس بالماء الفاتر وسيختفي أثر الكلور.

الكلور من المواد المطهرة للملابس البيضاء ويتم وضعها للتخلص من البقع الصعبة في الملابس البيضاء فقط لكن يجب الحذر جيدا عند وضع الكلور على الملابس الملونة لأن هذا سيؤدي إلي تلف الملابس وجعلها غير قابلة للاستخدام مرة أخرى لأن لا يمكن إضافة الكلور نهائيا على الملابس الملونة فقومي بأخذ الحذر جيدا

طريقة تنظيف الملابس من بقع الشكولاتة

تعتبر بقع الشكولاتة من أصعب البقع التي يجب التخلص منها بسرعة لأن عند تراكمها يصعب تنظيفها كل ما عليك هو أن تقوم بنقع الملابس التي يوجد بها بقع شوكولاتة في ماء به مسحوق غسيل والقليل من الملح وقومي بفرك الملابس جيدا مكان البقعة واتركي الملابس لمدة ساعتين ثم اغسليهم بالماء مسحوق الغسيل آخرين

تنظيف الكراسي القماش من الأتربة بالمكنسة الكهربائية

قبل البدء في تنظيف قماش الكراسي الخشب من البقع لابد من استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف الأتربة التي تكون ملتصقة بها، لذلك استخدمي المكنسة في إزالة تلك الأتربة من الجوانب مع رفع المساند وتنظيف تحتها، وتنظيف الجوانب بشكل جيد حتى تصبح الكراسي نظيفه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *