بروتين طبيعي للشعر…وصفات لتطويل وكثافة الشعر بمكونات واحد

بروتين طبيعي للشعر…وصفات لتطويل وكثافة الشعر بمكونات واحد

مشاكل الشعر اصبحت من أكثر الأشياء التي تتعرض لها كل الفتيات، وذلك نظراََ للعوامل الجوية من رطوبة وحرارة، فهذه العوامل تساعد على تقصف الشعر وهيشانه والتقليل من نموه، لذلك تبحث الفتيات عن وصفات ومكونات طبيعية تساعد على إطالة الشعر وكثافته، ومن اهم وأفضل الوصفات للشعر تصنع من نبتة الروزماري، فالروزماري لها عدة فوائد عديدة للجسم والشعر والوجه، وسوف نستوفي جميع الخصائص والفوائد المتواجدة داخل الروزماري، كما نوفر لكم عدة وصفات للشعر باستخدام هذه النبتة تساعد على إعطاء الشعر الطول والكثافة والنعومة الفائقة.

وصفات لتطويل وكثافة الشعر بمكونات واحد

يتميز نبات الروزماري بأنه يحتوي على مضادات اكسدة، الي جانب أنه مضاد للالتهابات وغني الفيتامينات والمعادن، وكما يعد الروزماري وبمسمي اخر اكليل الجبل من أحسن الملينات فهو يساعد في عملية الهضم، وهناك عدة وصفات مذهلة لتطويل الشعر وكثافته باستخدام الروزماري ومن افضلهم الاتي:_

  • نقوم بإحضار ما يقارب من ملعقتين كبار من الروزماري ووضعهم في اناء قابل للحرارة، وعند وصولهم الي درجة الغليان نضيف إليهم عشرة حبات من القرنفل وتركهم لمدة خمس دقائق على نار متوسطة، من ثم نرفعهم من علي النار ونتركهم حتى يبرد تماماََ، ثم نضعهم في زجاجة ونضع منها على فروة الرأس يومياََ قبل النوم، ثم يشطف في صباح اليوم التالي بماء فاتر.
  • في اناء حراري به كوب كبير من الماء نقوم بوضع ثلاث ملاعق من الروزماري ونضع فوقهم مقدار عودين من النعناع الأخضر الطازج، ونتركهم على نار متوسطة حتى الغليان لمدة عشرة دقائق، بعد ذلك نتركهم حتى يبرد المزيج ونقوم بتصفيته جيداََ، واستخدام الماء كمساج للشعر يومياََ.
  • باستخدام زيت الروزماري نقوم بوضع مقدار ثلاث ملاعق كبيرة منه على نوع الشامبو الخاص بينا، ويستخدم عند الاستحمام وسوف يعطي نتيجة هائلة لتطويل وكثافة الشعر.

استخدام الروزماري (اكليل الجبل)

  • يستخدم الروزماري كمضاد لحساسية البشرة، فهو يعمل على تهدأ الطفح الجلدي الي جانب أنه يمنع ظهور الرؤوس السوداء.
  • كما يستخدم في علاج النزلات المعوية والرشح واحتقان الحلق.
  • يساعد على التخفيف من التوتر والقلق والاضطرابات.
  • يساعد في علاج فروة الرأس من القشرة، كما يساعد في عملية إنتاج بوصيلات الشعر، ويتميز بقوة تأثيره على كثافة الشعر واطالته، كما يعطي الشعر قوة ولمعان، لذلك ينصح باستخدامه بشكل مستمر، كمساج للشعر يومياََ من الجذور حتى الأطراف.

طريقة العناية بالشعر

يفضل استخدام غطاء للشعر ( بونيه) عند النوم، وذلك يعمل على منع والهيشان والتساقط، ومن الأفضل استخدام غطاء الشعر مصنوع من الستان، فهذا النوع من الاقشمة يكون لين علي فروة الرأس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *