جهز مسوغات التعيين المطلوبة واستعد للتقديم في 11551 وظيفة تعليمية بخطوات سهلة وبسيطة

جهز مسوغات التعيين المطلوبة واستعد للتقديم في 11551 وظيفة تعليمية بخطوات سهلة وبسيطة

أعلنت وزارة التعليم عن عدد 11551 وظيفة تعليمية شاغرة في مختلف التخصصات، وذلك استعدادا للعام الدراسي  الجديد 1445، حيث حددت الوزارة كافة التفاصيل الخاصة بالوظائف المعلن عنها، من حيث شروط شغل هذه الوظائف، وآلية التقديم في تلك الوظائف، وأخيراً مسوغات التعيين المطلوبة اللازمة للتقديم في تلك الوظائف، وهو ما سوف نسلط عليه الضوء من خلال السطور التالية.

أولاً:- مسوغات التعيين المطلوبة والتي يجب على المتقدم الاستعداد بتجهيزها:-

حددت وزارة التعليم المسوغات التي يجب على المترشح لشغل الوظائف التعليمية الجديدة، في حالة قبول الطلب المقدم منه لشغل أياً من الوظائف التعليمية المعلن عنها والتي تتفق مع المؤهل الدراسي الخاص بالمترشح، تجهيز المستندات التي سوف يتم إحضارها في موعد المطابقة والمقابلة المحدد له، وهذه المستندات هي:-

* بطاقة الهوية الوطنية.

* المؤهل الدراسي الذي تم الترشيح علي أساسه.

* المعادلة وذلك للمؤهل إذا كان تم الحصول عليه من خارج المملكة.

* السجل الأكاديمي.

* أي مؤهل زائد وتم توثيقه في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف (جدارات).

خطوات التقديم على الوظائف التعليمية:-

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يجب على المتقدم القيام بها، وهذه الخطوات مذكورة ضمن إعلان وزارة التعليم عن شغل تلك الوظائف وهذه الخطوات هي:-

  • يتم الدخول على منصة التوظيف جدارات.
  • التأكد من صحة البيانات الخاصة بالمتقدم في تلك المنصة، وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض من قبل المتقدم، حيث سيتم دراسته.
  • في حالة صحة البيانات المدونة بالمنصة يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • يتم تحديد الرغبة في الدخول للإعلان وذلك عن طريق التأشير في المربع المخصص لذلك في طلب التوظيف.
  • يقوم المتقدم أو المتقدمة بتحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها لدى المتقدم أو المتقدمة من خلال القيام باختيار الوظيفة التي تتناسب مع مؤهله من بين الوظائف التعليمية المعلنة.
  • الترشيح لشغل الوظائف مرتبط بالمقرات المكانية وفي حالة عدم قيام المتقدم أو المتقدمة بالتأشير بالمربع الخاص بالمقرات المكانية فهذا يعني عدم قبوله التعيين في تلك الوظائف المعلنة.

ملحوظة:- يجب التأكد بشكل جيد من صحة البيانات المدونة، حيث أنه في حالة عدم صحة البيانات المدونة سيتم استبعاد المترشح من شغل الوظيفة حتى لو صدر قرار التعيين.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *