العناية بالشعر بعد البروتين وأفضل زيت للشعر للحفاظ على النتيجة وترطيب الشعر بعمق

العناية بالشعر بعد البروتين وأفضل زيت للشعر للحفاظ على النتيجة وترطيب الشعر بعمق

الكيراتين أو البروتين هما أهم طرق معالجة الشعر والتخلص من التلف والهيشان ومعالجة كافة مشكلات الشعر خاصة في فصل الصيف، وإذا كنت تعمدين على البروتين لتغذية شعرك فيمكنك أن تعتمدي على روتين العناية بالشعر بعد البروتين الذي نقدمه لك الآن بعد فرد شعرك بالبروتين في مركز التجميل، واتبعي الخطوات التي نوضحها لك الآن لتحصلي على شعر ناعم وصحي.

العناية بالشعر بعد البروتين

البروتين يعالج هيشان وتقصف الشعر ويجعله ناعما دائما وغير متشابك، ولكن الأهم من ذلك هو استخدام روتين العناية بالشعر بعد البروتين لكي تحافظي على جمال شعرك ليظل ناعما ولامعا لأطول فترة ممكنة، اتبعي النصائح التي نقدمها لك الآن بعد جلسة البروتين.

غسل الشعر بعد البروتين

أول خطوة بعد البروتين هي تجنب تعريض الشعر للمياه مدة 3 أيام، وتجنب نزول البحر في هذه الفترة، والابتعاد عن الأماكن التي تتعرض للرطوبة واجلسي في أماكن حرارتها مناسبة، حتى لا يزيل الماء البروتين من الشعر.

استخدام شامبو مناسب بعد البروتين

استخدمي شامبو قليل السلفات وكبريتات الصوديوم لتعتني بشعرك بعيدا عن المواد الكميائية التي قد تتسبب في التخلص من الزيوت التي تتواجد في الشعر بصورة طبيعية والمفيدة لفروة رأسك، كما أن هذا النوع م الشامبو قد يزيل البروتين عن الشعر.

هل يمكن وضع الزيوت على الشعر المعالج بالبروتين؟

يمكنك أن تعتمدي على زيت جوز الهند الذي يتغلل إلى جذور الشعر ويمنع التساقط كما أنه يعمل على تقوية الشعل ليبقى ناعما ولامعا أطول فترة ممكنة، اصنعي حمام الزيت من زيت جوز الهند لشعرك في أيام البروتين الأولى، كما يمكنك استخدامه بزيت الأرجان الذي يطيل الشعر ويقلل هيشانه ويقوي الجذور، فيمنع تساقط  الشعر بغزارة.

كيف نحافظ على بروتين؟

لا تعمدي إلى ربط شعرك في الأيام الأولى من تطبيق البروتين عليه. ولا ترفيه إطلاقا بل اتركيه على ظهرك منسدلا مدة 3 أيام أو 4. لأن ربط شعرك قد يؤدي إلى تسكره وجعله لينا وهشا. ولا تستخدمي أدوات التصفيف والمكواة أو السيشوار. خاصة وأن البروتين في الأساس دوره هو تنعيم وفرد الشعر. فلا داعي لاستخدام أدوات التصفيف. وبهده الخطوات تتمكني من العناية بالشعر بعد البروتين بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *