بشرى للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بشأن دعم شهر سبتمبر وزيادة الرواتب 500 ريال 

بشرى للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بشأن دعم شهر سبتمبر وزيادة الرواتب 500 ريال 

يمنح الضمان الاجتماعي المواطنين داخل أراضي المملكة العربية السعودية الدعم المادي اللازم للمساعدة على تلبية إحتياجات الأسرة اليومية، يتم هذا عن طريق صرف رواتب شهرية للأسر مستحقة الدعم ولكن يجب أن تتوافر الشروط طبقًا لضوابط الضمان الاجتماعي حول الإستفادة من هذا الدعم حيث يعتمد الضمان في تحديد قيمة المعاش المستحق للمستفيدين حسب عدد أفراد الأسرة طبقًا للوائح قانون الضمان الاجتماعي، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية للمستفيدين عن حصولهم على زيادة للرواتب والمقرر صرفها في مطلع الشهر القادم سبتمبر.

حقيقة زيادة رواتب الضمان 500 ريال في سبتمبر

ازدادت تساؤلات المواطنين المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي حول صرف زيادة للرواتب في تلك الأيام لتقوم وزارة الموارد البشرية بحسم الجدل والرد على تلك الأخبار حيث أعلنت الوزارة صحة الخبر المتداول حول وجود زيادة لراتب المعاش بقيمة 500 ريال ولكن سيتم صرفها بداية من الشهر القادم سبتمبر.

كما أعلنت الوزارة عن الفئات المستفادة من الزيادة المعلن عنها وهي كالتالي:

  • يمنح الضمان الاجتماعي الأفراد المحولين من الضمان القديم للمطور زيادة لقيمة المعاش الشهري قيمتها 100 ريال سعودي.
  • يحصل رب الأسرة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم وتم تحويله للمطور على زيادة في الراتب بدعم قيمته 550 ريال سعودي.
  • يوجد بعض الرواتب الإضافية قد تم صرفها لجزء من الفئات المستحقة ولكن تم إيقافها لوجود خطأ ما لتصبح تلك الدفعات مرتجعة.

شروط الحصول على رواتب الضمان الاجتماعى المطور

يشمل الضمان الاجتماعي عدة فئات من أبناء المملكة العربية السعودية ليمنحهم رواتب بشكل دائم وشهري، وقد أجرى الضمان الإجتماعي بعض التعديلات الخاصة بقانون معاش الضمان ليصبح المعاش المطور أكثر حرصًا على تقديم الحماية الإجتماعية للمواطنين، وسوف نعرض فيما يلي أهم الشروط الواجب توافرها للإستفادة من راتب الضمان:

  • يجب أن يكون المستفيد من راتب الضمان من أبناء المملكة العربية السعودية ويحمل الجنسية السعودية.
  • كما يجب أن لا يتعدى راتب المستفيد من معاش الضمان الشهرى مبلغ قيمته 1100 ريال سعودي، مع ضرورة أن يكون تلك المستفيد ضمن الأسر الفقيرة بالمملكة ومحدودي الدخل.
  • يلتزم المستفيد بضم جميع الأفراد التابعين له من أسرته فقط وتسجيلهم وإضافتهم للضمان الاجتماعي.
  • لا يحق للموظفين بالقطاع العام والمصالح الحكومية ويتم صرف رواتب شهرية لهم ذات عائد مرتفع التسجيل بالضمان الاجتماعي.
  • يجب أن يكون المستفيد من الضمان الاجتماعي لديه المسكن المستقل به وعدم تواجده بدور إيواء الدولة التى تخضع لإشراف الدولة الحكومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *