العناية بالبشرة بعد الاربعين: كيفية تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة

العناية بالبشرة بعد الاربعين: كيفية تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة

ينبغي على السيدات العناية بالبشرة بعد الاربعين لأنها سرعان ما تتغير وتظهر بها التجاعيد وبعض المشكلات الأخرى التي تجعلها تبدو غير جيدة، هذا بالإضافة إلى ضرورة اهتمام المرأة في هذا العمر بصحتها والمتابعة بشكل دوري مع أكثر من طبيب للتأكد من عدم وجود أي أمراض تؤثر على نضارة البشرة.

العناية بالبشرة بعد الاربعين

توجد العديد من طرق العناية بالبشرة بعد الأربعين والتي يجب أن تلتزم بها المرأة للحصول في النهاية على بشرة صافية خالية من أي عيوب، حيث تتمثل هذه الطرق فيما يلي:

ترطيب الجلد

وهذا يعتبر من أهم الخطوات التي يجب السير عليها بشكل مستمر للحصول على بشرة أقل جفافًا، نظرًا لأن البشرة تفقد الكولاجين في هذا العمر، مما يجعلها بحاجة إلى استخدام مرطب يضم بعض العناصر التي تعوض البشرة عما فقدته، علاوة على الاهتمام بالرقبة لأنها جزء لا يتجزأ من الوجه واستخدام الكريم المرطب عليها باعتدال لأنها من ضمن الأجزاء التي يظهر عليها آثار الشيخوخة.

استخدام كريم واقي من الشمس

أشعة الشمس مع تقدم العمر تسبب دمارًا كبيرًا على الجلد وتجعله أشد قسوة حيث أنها قد تبدو باهتة مع كثرة التعرض للشمس، لذا يفضل استخدام واقي الشمس للحد من التعرض لأعراض الشيخوخة التي تكون الشمس سببًا رئيسيًا فيها، وينصح باستخدام نوع واقي لا تقل حمايته عن 30% والحرص على ارتداء قبعة لزيادة الحماية من الشمس.

تناول الطعام الصحي

يؤثر الطعام الذي يتم تناول على الشكل الخارجي للجلد سواء كان صحي أو غير ذلك. لذا ينصح مع التقدم في العمر وبلوغ سن الأربعين. المداومة على تناول الأطعمة الصحية وجميع أنواع الخضروات والفواكه والابتعاد عن تناول السكريات أو الأطعمة المشبعة بالزيوت.

النوم المنتظم

من ضمن الأنماط التي يجب على المرأة إتباعها عند بلوغ سن الأربعين. حيث ان النوم جيدًا لأنه يسهم في إعادة الحيوية للبشرة. ولهذا ينصح بالنوم ما بين 6 إلى 8 ساعات متواصلة. والمداومة على هذا الأمر والحرص على الابتعاد عن أي شاشات تكنولوجية أو هواتف محمولة. قبل موعد النوم بحوالي ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *