هيهربوا من بيتك.. كيفية القضاء على النمل والصراصير نهائيا برشة واحدة بدون أي مواد كيميائية

هيهربوا من بيتك.. كيفية القضاء على النمل والصراصير نهائيا برشة واحدة بدون أي مواد كيميائية

هناك الكثير من طرق القضاء على النمل والصراصير فمنها المعتمدة على المبيدات الحشرية، وهناك طرق أخرى تعتمد على استخدام مكونات من المنزل وهي الأفضل والأقوى في طرد الحشرات ولكن مع المداومة على الاستخدام، حيث تعتبر من المكونات الآمنة والسريعة في التخلص من الحشرات من دون أن يتأثر أفراد الأسرة، ومن خلال التقرير نذكر أهم المكونات التي تساعد في التخلص التام من الصراصير أو النمل والقضاء عليهم تماما من المنزل حيث أن الصراصير والنمل من أكثر نوعيات الحشرات التي يكثر انتشارها في المنزل بشكل كبير خلال الصيف.

كيفية القضاء على النمل والصراصير

  • من أهم وأسرع طرق التخلص من الحشرات والتي من بينها النمل والصراصير هي التنظيف الجيد للمكان، والتخلص من جميع الأسباب التي قد تكون لها دور في انتشار مثل تلك الحشرات، فتعقيم البيت وتنظيفه ومسحه بشكل دائم بالماء والكلور، أو الماء مع الفنيك أو الديتول يمكن أن يساعد بنسبة كبيرة على طرد حشرات والتخلص منها.
  • مكافحة الحشرات تبدأ بأن يتم تنظيف البيت بشكل جيد، والتخلص من أي فوضى قد تكون مخبأ للنمل والصراصير، ومن المفضل عدم ترك المنزل دون تهوية، ومحاولة الانتهاء من مشكلة الصرف، وعلاج انسداد البالوعات التي لها دور في كونها جاذبة للصراصير بشكل كبير.

طريقة الخل لطرد الحشرات

القضاء على النمل والصراصير بسهولة من الممكن أن يتم عن طريق استخدام الخل ورشه بصفة مستمرة، ويجب أن يكون مركز فيتم رشه على الأرضيات والأسطح، ويساعد في اختناق الحشرات والتخلص منها ومكافحتها .

استخدام كربونات الصوديوم للتخلص من النمل والصراصير

يمكنك التخلص من وجود تلك الحشرات عن طريق استعمال الكربوناتو فهي مكون شائع الاستخدام كل منزل، ويمكن مكافحة الحشرات من خلال رشه بودر في زوايا البيت، أو عمل محلول مكون من الماء والقليل من الكربوناتو، ويتم رش المحلول يوميا.

رش القرفة لطرد النمل

القرفة مكون طارد للنمل كما أنها مكون مميز في التخلص من الصراصير وطردها، حيث يمكن أن تستخدميه بودر، وكذلك من الممكن رش زيت القرفة وطرد النمل والصراصير وإبادتهما.

نصائح لإبعاد الحشرات

  • يجب أن تقوم دائما بالتنظيف المستمر للمنزل لأن المنزل الغير نظيف يؤدي إلي انتشار الصراصير والنمل والحشرات الطائرة.
  • يجب التخلص تماما من اي ماء موجود في المنزل لأن الحشرات تعيش في بيئة رطبة.
  • يجب عليكي أن تقومي بتهوية المنزل لأن البيت المكتوم يؤدي إلي انتشار الحشرات المنزلية نهائيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *