6 أنواع من الأطعمة يجب عليك تجنبها قبل النوم

6 أنواع من الأطعمة يجب عليك تجنبها قبل النوم

هناك عدد من الأطعمة التي تقلق الإنسان أثناء نومه، وقد تكون سببا في حجب النوم عنه وإصابته بالأرق، وفي هذا الصدد، تقول الكاتبة لورين كان في أحد التقارير التي نشرتها مجلة «هيلث دايجست» الأميركية، أن عددا من الأبحاث المعملية، قد أثبتت أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر بشكل سلبي على النوم بشكل جيد، ويهتم موقع «ثقفني» باستعراض 6 أنواع من الأطعمة الذي يجب تجنبها قبل الإقبال على أخذ قسطا من النوم، وخاصة باليل، وذلك على النحو الذي سيرد في السطور القادمة.

1- شرب الكثير من الماء قبل النوم

وفي هذا الشأن تقول الدكتورة ساوندرا دالتون سميث، أخصائية في الطب الباطني، أن شرب الماء بشكل كبير قبل النوم، يؤدي إلى اضطراب النوم، وذلك عن طريق الاستيقاظ أكثر من مرة، من أجل الذهاب إلى الحمام.

2- شرب القهوة

هو من الأطعمة الـ 6 التي تفسد النوم، وذلك عندما نشربها ليلاً، وليس الأمر متعلق هنا بما يحدثه الكافيين من قلق فقط؛ وإنما هو متعلق أيضا بما يفعله الكافيين من تحفيز لحركة “الأمعاء”، كما أن له تأثير آخر مدر للبول، وهذا يجعل الشخص الذي يتناول القهوة ليلاً، يذهب أكثر من مرة إلى الحمام، كما تقول المختصة في علوم الأغذية سيدني لاب.

3- شرب الشاي

بالرغم من أن الشاي يرتبط دائماً بأخذ قسط من الراحة، إلا أنه من الممكن أن يكون أداة لإفساد النوم، لأنه يحتوي أيضا على نسبة من الكافيين، ربما تكون أقل من القهوة كثيراً، لكنه على كل حال يسبب نفس المشكلات التي تسببها القهوة.

4- الوجبات السريعة.. تحتوي على دهون وسكر

ولأنها تحتوي على تلك المكونات. فإنها بذلك تسبب الأرق، وخاصة إذا تم تناولها مع الكولا أو القهوة.

5- الأطعمة التي تحتوي على صوصات حارة

وهذا بحسب ما ذهبت إليه الاختصاصية في مجال التغذية- أليسيا جالفين. حيث أن تناول هذا النوع من الأطعمة يؤثر على النوم بشكل متعمق.

6 أنواع من الأطعمة يجب عليك تجنبها قبل النوم

6- الألياف من ال 6 أنواع من الأطعمة التي يجب تجنبها

فالألياف تسبب الانتفاخ، والغازات، ويشمل هذا النوع من الطعام، العديد من الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف، مثل الفواكه المجففة. والفاصوليا والشوفان.

وفي الختام؛ وبشكل عام يجب تجنب الطعام قدر المستطاع قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل كما ينصح خبراء التغذية في جميع أنحاء العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *