نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول في جميع المحافظات العراقية

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول في جميع المحافظات العراقية

نتائج السادس الاعدادي 2023، من المنتظر أن تعلن وزارة التربية العراقية عن رابط موقع نتائجنا لاستخراج نتائج السادس الاعدادي 2023 القسم الأدبي والقسم العلمي في كافة المحافظات العراقية، إذ منذ انتهاء الاختبارات في شهر يوليو الحالي، عرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية عمليات بحث رهيبة من قبل الطلاب والطالبات عن الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الاطلاع على نتائج السادس اعدادي 2023 الدور الأول التي طال انتظارها كثير، حيث تؤكد مختلف المواقع الإلكترونية العراقية التي تهتم بالتعليم أنه من المرتقب أن تصدر النتائج في الساعات القليلة المقبلة، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الإخباري سنتعرف بشكل مفصل ودقيق على أخر أخبار تصحيح أوراق الامتحانات الطلاب وطريقة معرفة نتائج السادس الإعدادي 2023 دور اول بمجرد الاعلن عنها رسميا من قبل الوزارة.

نتائج السادس الاعدادي 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أن الاستعلم عن نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول لكافة طلاب وطالبات القسم الأحيائي والقسم الأدبي والعلمي في كل المحافظات سيكون من خلال الموقع الرسمي للوزارة http://epedu.gov.iq/، كما أن عملية تصحيح أوراق الاختبارات من قبل اللجان الامتحانية قربت على الانتهاء، ولم تبقى سوى عملية التدقيق الجيد في درجات الطلاب حتى يأخذ كل طالب حقه قبل رفعها بشكل رسمي على موقع وزارة التربية.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول

وضعت الإدارة العامة المكلفة بمتابعة واستخراج نتائج السادس علمي وادبي 2023 في العراق. طريقة يمكن من خلالها للطالب الاستعلام عن نتيجة طلاب وطالبات الصف السادس اعدادي بشكل إلكتروني وبكل سهولة. عبر تطبيق بعض الخطوات والتي جاءت مبينة على النحو التالي:-

  • أول خطوة يجب القيام بها وهي دخول الطالب أو ولي أمره إلى موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية والتعليم. من خلال كتابة هذا الرابط على محرك بحث جوجل https://results.mlazemna.com/
  • ثم في الخطوة الثانية يجب أن يختار نتائج سادس اعدادي 2022 دور الاول.
  • بعدها تأتي المرحلة الثالثة وهي: اختيار المحافظة التي ينتمي إليها من بينها محافظة بغداد أو الرصافة أو الكرخ أو غيرها
  • رابعا: يختار اسم المدرسة التي يدرس فيها
  • في الأخير يتم تنزيل النتائج بصورة مباشرة وبصيغة PDF. على أن يبحث الطالب عن اسمه ويعرف عن النتيجة من خلال القائم الاسمية المنزلة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا والذي شرحنا فيه لمتابعينا الكرام الطريقة الصحيحة التي يستطيع من خلالها طلاب الصف السادس الإعدادي استخراج نتائج الدور الأول بشكل إلكتروني بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم في دولة العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *