مع زيادة درجات الحرارة.. نصائح للحفاظ على التكييف وإطالة عمره الافتراضي

مع زيادة درجات الحرارة.. نصائح للحفاظ على التكييف وإطالة عمره الافتراضي

يعتبر التكييف جزءًا هامًا من حياتنا اليومية في فصل الصيف، حيث يساعدنا على التغلب على درجات الحرارة المرتفعة، وللحفاظ على كفاءة وعمر التكييف، يجب اتخاذ بعض الاحتياطات واتباع بعض النصائح الهامة، في هذا المقال، سنقدم لك بعض نصائح للحفاظ على التكييف وإطالة عمره الإفتراضي.

نصائح للحفاظ على التكييف

  • يجب أن تقوم بتنظيف وصيانة الوحدة الخارجية والوحدة الداخلية بشكل منتظم، لأن عدم تنظيفها يُشكل حمل إضافي على موتور التكييف.
  • قم بإزالة الأتربة والشوائب من الفتحات واغسل الفلتر واستخدم فرشاة ناعمة أو مكنسة لإزالة الأتربة العالقة.
  • قد تحتاج إلى الاستعانة بفني تكييف لتنظيف الأجزاء الداخلية وإجراء الصيانة اللازمة.

فحص العزل

تأكد من فحص العزل حول الأنابيب والمواسير المتصلة بالتكييف، وتأكد من عدم وجود تسريب للهواء البارد أو الساخن، حيث يمكن أن يؤدي التسريب إلى هدر الطاقة وتقليل كفاءة التكييف.

التحكم في درجة الحرارة

حاول ضبط درجة حرارة التكييف على 25 درجة، حيث أن الاختلافات الكبيرة في درجات الحرارة قد تؤثر على كفاءة التكييف وتزيد من استهلاك الطاقة، فيجب مراعاة درجة الحرارة بالخارج، فليس من المعقول أن تكون درجة الحرارة في الخارج 45 درجة وتحاول تشغيل التكييف على درجة حرارة 18، مما سيؤدي في النهاية إلى تلف الكمبروسر.

استخدام الستائر

قم بتغطية النوافذ المعرضة لأشعة الشمس بستائر، هذا سيساعد في تقليل دخول الحرارة إلى المنزل، وبالتالي تقليل الحمل على التكييف.

استخدام المراوح

استخدم مراوح السقف أو المروحة الاستاند لضمان توزيع وتدفق الهواء في الغرفة، هذا سيجعل الغرفة تبرد سريعًا وبالتالي تجعل الكمبروسر يفصل سريعًا، مما يعني حمل أقل على الجهاز.

الحفاظ على إغلاق الأبواب والنوافذ

تأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام عند تشغيل التكييف، هذا سيمنع دخول الهواء الساخن من الخارج وتسرب الهواء البارد من الداخل.

توقيت تشغيل التكييف

حاول تشغيل التكييف في الأوقات الأكثر حرارة في اليوم وإيقافه في الأوقات الأكثر برودة، حيث يمكنك الاستفادة من الهواء الطبيعي، وفتح النوافذ.

كانت هذه نصائح للحفاظ على التكييف وإطالة عمره الإفتراضي، كما أن إتباعها سيضمن عمله بكفاءة عالية، وأيضًا توفير الطاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *