موعد صرف حساب المواطن أغسطس 2023 وطريقة التسجيل عبر ca.gov.sa

موعد صرف حساب المواطن أغسطس 2023 وطريقة التسجيل عبر ca.gov.sa

موعد صرف حساب المواطن أغسطس 2023، أيام قليلة تفصلنا عن الموعد الرسمي الذي ستصرف فيه رواتب برنامج حساب المواطن، وهو برنامج دعم حكومي طرحته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويحرص على تقديم الدعم المادي اللازم للمستفيدين الذين تتوفر فيهم شروط الأهلية، ويتساءل المستفيدون في الوقت الحالي عن موعد نزول الدفعة 69،  لقد انتشرت شائعات مؤخرا تفيد بأنه قد تم إغلاق أبواب التسجيل في حساب المواطن، ولكن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، ويجب على كل المواطنين التحقق من الأخبار من المصادر الرسمية، لا يزال في إمكان الراغبين في الاستفادة التسجيل من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.

موعد صرف حساب المواطن أغسطس 2023

سيكون موعد صرف حساب المواطن أغسطس 2023 في العاشر من الشهر كما هو متعارف عليه في العادة. سيصرف الدعم يوم الخميس العاشر من الشهر الميلادي الموافق للثالث والعشرون من محرم 1445. لقد انتهت الزيادة الملكية التي فرضتها وزارة الموارد في شهر يوليو الحالي وسيعود الدعم إلى قيمته المعتادة.

التسجيل في حساب المواطن

يمكن للراغبين في التسجيل في حساب المواطن بطريقة إلكترونية من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن على الإنترنت. بعد ذلك عليه أن يضيف البيانات الشخصية من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد مع رقم الجوال الخاص بالمستفيد، بعد أن يسجل دخوله للموقع ستصله رسالة على الرقم الذي سجل به، يمكنه عند ذلك تغيير كلمة المرور وكتابة البيانات ثم رفع المستندات الثبوتية، آخر خطوة هي التحقق من البيانات ثم تسجيل.

استعلام حساب المواطن

للتعرف على أهلية حساب المواطن قبل نزول الدفعات، والتي يعلن عنها قبل فترة قصيرة من نزول المعاشات، لا بد من أن يدخل المستفيد إلى حسابه على المنصة الإلكترونية التي سجل فيها من قبل. ثم يتبع مجموعة من الخطوات البسيطة والتي سنوضحها لكم فيما يلي:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن
  2. كتابة بيانات الدخول وهي اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. اختر نتيجة الأهلية وستظهر لك عبارة إذا كنت مؤهل من عجمه
  4. إن كنت من المؤهلين للحصول على المعاش سيظهر لك تاريخ دراسة الأهلية والبيانات الخاصة بالتابعين، في حال كنت غير مؤهل سيظهر لك أسباب عدم الأهلية، ويتاح لك تقديم الاعتراض أيضا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *