لا توقظها.. تربية القطط من الألف إلى الياء دليلك الشامل قبل شرائك قطة

لا توقظها.. تربية القطط من الألف إلى الياء دليلك الشامل قبل شرائك قطة

تعتبر القطط  أحد الحيوانات الأليفة الرائعة والجذابة بشكل كبير، لذلك يتعين على أصحابها أن يعتنوا بها بشكل جيد للحفاظ على صحتها، في هذا المقال سنستعرض بعض الخطوات الهامة والتي تساعدك في تربية القطط والعناية بها، من أجل الحفاظ على وجودهم أطول فترة ممكنة، وتجنباً لإصابتهم  بالأمراض.

خطوات العناية بالقطط

هناك بعض الخطوط العامة التي يجب الالتزام بها من أجل العناية بالقطط والتي سنذكرها بشئ من التفصيل.

توفير الغذاء المناسب

يجب أن تقدم للقطة طعام متوازن وصحي والمقصود هنا بالطعام المتوازن، هو الطعام الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحتها، ويتمثل الغذاء الجيد للقطط في الأسماك المعلبة، اللحوم، والحبوب والخضروات التي تساعد في المحافظة على صحة جهازها الهضمي.

توفير المياه

يجب توفير مياه كافية للقطط للترطيب والحفاظ على صحتهم، حيث ينبغي الاهتمام بتنظيف وإعادة تعبئة الوعاء الذي يتم وضع الماء فيه للقطط بانتظام للحفاظ على نظافة الماء الذي تشربه القطة، حتى لا يتضرر جهازها الهضمي.

توفير مكان مناسب للنوم

يحتاج القط مكان مريح ودافئ ليقضي ساعات نومه فيه، لذلك ينبغي توفير مكان محدد للنوم، تعتاد عليه القطط، بإمكانك اختيار مكان طري ومريح، أو سرير مخصص للقطط ، يحتوي على بطانية مريحة وناعمة.

تصفيف شعر القطة

يجب تصفيف شعر القطط بانتظام للحفاظ على نظافته وصحته، حيث يمكن أيضاً تجنب تكون العقد في شعر القطط، لأنها تتسبب في ظهور الحشرات.

توفير الرعاية الصحية المناسبة

ينبغي عليك الاتصال بالطبيب البيطري بشكل دوري لإجراء فحوصات طبية أو للحصول على العلاج اللازم إذا كان يعاني القط من مشكلة صحية معينة.

توفير الألعاب اللازمة

تحتاج القطط شيئًا ممتعًا ومحفزًا للتسلية وللتخلص من حالة الملل التي تواجههم أحياناً، لذا ينبغي توفير اللعب المناسبة لهم، مثل الحبال والكرات، واللعب المشتركة، ومن الجدير بالذكر أن القطط تحتاج إلى رعاية تتناسب مع احتياجاتها اليومية من الغذاء والشراب والاهتمام بصحتهم النفسية والصحية، لتكون في صحة جيدة وسعادة.

نصائح للتعامل مع القطط

القطط من الحيوانات الفضولية فلابد من تركها تكتشف ماتقوم أنت بفعله، بالإضافة إلى أنها لاتحب أن يقوم أحد بإيقاظها من النوم، حيث أن متوسط عدد ساعات نومها يصل إلى 18 ساعة في اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *