بعد اعلان اسماء المرشحين في الوظائف التعليمية اعرف تفاصيل مقابلات المتقدمين والاوراق المطلوبة

بعد اعلان اسماء المرشحين في الوظائف التعليمية اعرف تفاصيل مقابلات المتقدمين والاوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التعليم عن أسماء المرشحين الذين سيتم استدعاؤهم لإجراء المقابلات الخاصة بالمتقدمين لشغل 11.551 وظيفة تعليمية للعام الدراسي 1445هــ هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن نوعية المقابلات والأوراق التي يتعين عليهم استكمالها لعملية التقديم من المتوقع أن تتم المقابلات في الادارات التعليمية المُرشحة لها للمتقدم وقد أعلنت وزارة التعليم أن الدعوة للمقابلة لا تعني الترشيح النهائي، بل سيتم ذلك بعد إجراء المقابلة والتحقق والإعلان عن أسماء المرشحين النهائيين كما أكدت في ذات الوقت أنه لا يمكن تأجيل المقابلات الشخصية بعد الوقت المحدد لكل مرشح، وأشارت إلى أن غياب المرشح في الوقت المحدد سيُعتبر انسحابًا عن طلب الوظيفة.

 الاوراق المطلوبة في المقابلات

  • الهوية الوطنية.
  • المؤهل الدراسي الذي تم الترشيح عليه.
  • إذا كان الشخص المترشح من خارج المملكة، يتعين عليه أن يستوفي المتطلبات اللازمة للحصول على المؤهل.
  • السجل الاكاديمي.
  • يتطلب أن يكون هناك شهادة مؤهلة ومعتمدة متوفرة على منصة التوظيف الوطنية الموحدة (جدارات).

وأفادت الوزارة بأنه بهدف شغل الوظائف التي لم يتم ملؤها بعد اجتياز المقابلات الشخصية للمرشحين، سوف يتم إعادة ترشيح المتقدمين على هذه الوظائف من القائمة، وفقًا للمعايير المعتمدة في الإعلان الأصلي. ومن بعد ذلك، سوف يتم الإعلان عن أسماء المرشحين الناجحين ودعوتهم لإجراء مطابقة ومقابلات شخصية.

ما معايير المفاضلة للوظائف التعليمية؟

ستتم مقارنة الوظائف المتاحة وفقًا للمعايير المعتمدة والتي تشمل ما يلي:

  • في المؤهل العلمي، يتم منح مراكز (20) درجة كحد أقصى للمعدل التراكمي.
  • اختبار الرخصة المهنية العامة يتكون من 20 درجة، وهي أعلى درجة ممكنة في اختبار الرخصة العامة.
  • عبارة عن امتحان تصريح مهني متخصص يكون عبارة عن 40 درجة كحد أقصى في اختبار التصريح المتخصص.
  • يتم حسابه بالنقاط، حيث يحصل المتقدم على 20 درجة كأقصى حد لتقديم الخبرة، ويتم احتساب درجتين عن كل سنة بعد تاريخ التخرج المُدوَّن من قِبل المتقدم للدرجة العلمية التي يتم اختبارهم بناءً على هذه الخبرة، على أن يُحدَّد الحد الأعلى للخبرة بـ10 سنوات.

من هم المستهدفون في إعلان الوظائف التعليمية لعام 1445 هـ؟

يهدف إلى التوظيف في المهن التعليمية بناءً على أولويات معينة وتشمل هذه الحملة المؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات والكليات المعتمدة من خلال الحضور المنتظم، والحاصل على دبلوم تربوي من خلال الحضور المنتظم يجب أن تكون مدة الدبلوم لا تقل عن سنة، ويجب أن يكون الدبلوم من جامعات سعودية معتمدة أو جامعات أخرى بشرط معادلتها من قبل وزارة التعليم ويشمل حاملو درجة البكالوريوس في التخصصات غير التربوية من الجامعات والكليات المعتمدة على الدراسة النظامية تقدم الحملة للحصول على درجة البكالوريوس عن طريق الانتساب أو التعليم عن بعد، بالإضافة إلى إكمال الدبلوم التربوي بنظام الانتظام لمدة لا تقل عن سنة. ويجب أن يكون الدبلوم مُنَظَمًا من قبل الجامعات السعودية المُعْتَمَدَة، أو الجامعات الغير سعودية بشرط معادلته من قِبَل وزارة التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *