غسالتك بتطلع ريحة وحشة.. أعرفي أسهل طريقة لـ تنظيف الغسالة الأتوماتيك خطوة خطوة

غسالتك بتطلع ريحة وحشة.. أعرفي أسهل طريقة لـ تنظيف الغسالة الأتوماتيك خطوة خطوة

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف الغسالة الأتوماتيك هو موضوع مقالنا اليوم حيث تُعاني كل سيدة من التنظيف الصحيح للغسالة مما يتراكم بها الأوساخ والروائح الكريهة وقد تتأثر الملابس بعد وقت من الزمن، وتعتبر الغسالة الأوتوماتيكية هي جهاز منزلي أساسي لغسل الملابس، ولكن يتطلب الاهتمام المستمر للحفاظ على أداءها في هذا المقال عبر موقعنا “ثقفني”، سنقدم لك طريقة فعالة لتنظيف الغسالة الأوتوماتيكية، بغض النظر عن تصميمها، خطوة بخطوة.

خطوات تنظيف الغسالة الأوتوماتيك

  1. في البداية يجب أن تقوم بتصريف الماء المتجمع حيث يمكن للماء أن يتجمع في قاعدة الغسالة على مرور الوقت، لذا يجب تصريفه بين الحين والآخر حيث تحت الغسالة، يوجد لوحة صغيرة في الجزء الأمامي، قد تكون على الجانب الأيسر أو الأيمن اعتمادًا على علامة الغسالة.
  2. بعد ذلك قم بفتح اللوحة وستجد خرطوم صغير وقرص ثم ثم باستخدام مناشف الماء المتجمع إذا كان هناك خرطوم، ثم افصله وصرّف الماء بعناية.
  3. من خلال تنظيف الدرج يمكنك الحصول على نظافة حقيقة للغسالة، فقط قم بإزالة درج وعاء الصابون والمنعّم من الغسالة ثم قم بغسله بالماء الدافئ والصابون اللطيف للتخلص من أي بقايا عالقة وبعد ذلك اتركه يجف تمامًا قبل وضعه مرة أخرى.
  4. من خلال تنظيف باب الغسالة ويمكنك القيام بذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة ومبللة بالماء والصابون لمسح الباب الزجاجي ثم قم بتجفيفهما جيدًا بقطعة قماش نظيفة.
 تنظيف الغسالة
تنظيف الغسالة
  1. عملية تنظيف البرميل من أجل إكمال دورة النظافة فقط قم بتشغيل دورة غسيل فارغة باستخدام ماء ساخن وكمية صغيرة من الخل الأبيض هذا سوف يساعدك في إزالة الرواسب والروائح غير المرغوب فيها من البرميل.
  2. العناية بالمصفاة ويتم ذلك من خلال فتح المصفاة وقم بإزالة الأوساخ والشعر المتراكم بها ثم قم بتنظيفها جيدًا بالماء الجاري قبل إعادتها إلى مكانها.
  3. في الخطوة الأخيرة قم بتهوية الغسالة عن طريق ترك باب الغسالة مفتوحًا لفترة بعد كل دورة غسيل للسماح بتهوية البرميل والحد من تجمع الرطوبة.

قد يهمك .. بتشتكي من النمل الأسود في البيت الطريقة دي هتغنيكِ عن المبيدات

باتباع هذه الخطوات، يمكنك الاستمرار في الاستفادة من غسالتك الأوتوماتيكية بأفضل أداء ونظافة هذا وبالإضافة إلى أن هذه الخطوات تساعدك في تجنب تكوّن الروائح الكريهة وضمان أداء الملابس بشكل مثالي في كل مرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *