نتائج الثانوية العامة 2023.. استعلام برقم جلوس الطالب

نتائج الثانوية العامة 2023.. استعلام برقم جلوس الطالب

نتائج الثانوية العامة 2023، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 منذ قليل، وقد قرر الدكتور رضا حجازي، عقد مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، من أجل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023، ويتم الإعلان فيه عن نسب النجاح، وقد أوضح الوزير بأنه يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الثانوية العامة بشكل إلكتروني بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسوف نوفر لكم رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023

أرشدت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور لخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة والحصول علي درجات المواد والمجموع الكلي، ويتم ذلك بهذه الخطوات:

  • يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني التالي: منصة وزارة التعليم.
  • الدخول علي بوابة الثانوية العامة.
  • اختيار نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.
  • يقوم كل طالب بإدخال رقم الجلوس في المكان المحدد له.
  • ثم الضغط علي (عرض تفاصيل النتيجة).
  • سوف تظهر نتيجة الطالب بالمجموع الكلي وتفاصيل كل مادة دراسية علي حدة.
  • ويستطيع الطالب طباعة النتيجة عبر الضغط علي أيقونة الطباعة المتوفرة علي يسار الشاشة.
الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023
الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023

رسالة هامة من وزير التعليم لولي الأمر

وجه وزير التعليم رسالة هامة لكل ولي أمر له طالب في الثانوية العامة، فقد قال (رسالتي لأولياء الأمور.. يجب أن يكون هناك ثقة في أبنائكم، وفروا لهم الحب و الآمان، ويجب العمل علي دعم اختياراتهم أيا كانت النتيجة، يجب علي ولي الأمر أن يساهم في تطوير قدرات كل طالب بتوفير كل السبل من أجل صناعة النجاح والتفوق لهم).

وتابع،،، (فالأمر لا يتعلق بظهور النتائج اليوم فقط، ولكن من خلال امتلاك كل طالب القدرات الخاصة به، يجب أن يتم تطويرها من خلال طرق تعليمية سليمة بواسطة التعلم والمعرفة الدائمة).

واختتم الوزير كلمته:” أتقدم بخالص الشكر للجميع من أولياء الأمور وللعاملين في وزاره التربية والتعليم ولجميع الزملاء المعلمين لما تم تقديمه من جهد ضخم طوال عام دراسي كامل، وتمني التوفيق للطلاب خلال المرحلة الجامعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *