أقوى وصفة منزلية للقضاء على النمل والصراصير والحشرات الزاحفة

أقوى وصفة منزلية للقضاء على النمل والصراصير والحشرات الزاحفة

مع دخول فصل الصيف واشتداد درجات الحرارة خاصة ونحن تفصلنا ساعات قليلة عن دخول شهر أغسطس أشهر شهور الصيف حراً، تكثر ظهور الحشرات الزاحفة مثل الصراصير ويظهر النمل بشدة في أنحاء متعددة من المنازل، فمع أي تساقط ولو طفيف للغاية لبعض فتات الطعام يظهر مع النمل بغزارة، وهو ما قد يؤذي أهل البيت خاصة عندما يكون هناك أطفال صغار، أما الصراصير والحشرات الزاحف فلا محفز إلا درجات الحرارة المرتفعة والتي تجعلها تخرج من مخبئها فقد تدخل إلى البيوت هروبا من الحر في الخارج، ولذلك ولتحصين البيوت سنتعرف على وصفة منزلية سهلة وبسيطة رغم مفعولها القوي إلا أن مكوناتها يمكن الحصول عليها من مطبخك أو من المتاجر المحيطة حولك.

وصفة منزلية للقضاء على النمل والصراصير

المكونات المطلوبة لتجهيز تلك الوصفة هي سهلة للغاية، وهي كالتالي:

  1. دواء إكتورمثرين 5% وهو متاح في جميع الصيدليات وسهل العثور عليه وهو من العلاجات الفعالة والآمنة في علاج الجرب والهرش والحكة حيث يحتوي من بين مواده على مادة فعالة وقاتلة للقمل والبراغيت والسوس، وهي ما يجعلها مناسبة للتخلص من النمل والصراصير التي قد تدخل إلى المنزل.
  2. زجاجة بخاخ ويوضع بهاء مقدار نصف لتر من الماء تقريبا، ويضاف عليها مقدار ملعقتين إلى أربعة ملاعق من الدواء وذلك على حسب حجم زجاجة البخاخ التي لديكم، مع ملاحظة رج الزجاجة جيدا قبل إضافة الدواء إلى الماء.
  3. ثم يتم رج الزجاجة جيدا حتى يتفاعل الدواء مع الماء.

الخطوة الأخيرة هي تتبع الأماكن التي قد يظهر فيها النمل أو أماكن دخول الصراصير، ويتم رش الخليط عليها وتركه دون مسحه، مع ضرورة التنظيف قبلها والمسح بماء نظيف وصابون أو ديتول أو كلور على حسب المعتاد لديكي، ومن مميزات تلك الوصفة أنها آمنة تماما على الأطفال على عكس الأدوية التي تباع لدى محلات التنظيف والتي رغم فعاليتها إلا أنها شديدة الخطورة خاصة في حالة وجود أطفال رضع وصغار، بالإضافة إلى رائحتها النفاذة والشديدة والتي قد لا يتحملها الكثيرين خاصة في حالة وجود مرضى حساسية بالمنزل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *