لوجه مشدود وشباب دائم.. نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

لوجه مشدود وشباب دائم.. نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

بعد سن الثلاثين تحدث الكثير من التغيرات في البشرة، فيبدأ ظهور علامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى التجاعيد، والخطوط، والبقع السوداء، والندبات، وذلك بسبب الحد من إفراز الكولاجين لذلك يجب العناية والاهتمام بالبشرة في هذا العمر للظهور في أحسن صورة، وسوف نوضح بعض نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين في هذا المقال.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

لكي تبدو البشرة بعد سن ال30 بشكل أصغر يلزم اتباع بعض النصائح والتوجيهات الموجهة من قبل أفضل خبراء التجميل وسوف نرفقها لكم فيما يلي:

  • اتباع نظام غذائي صحي: يلزم تناول الطعام الصحي الخالي من المواد الحافظة والدهون المضرة، حيث أن جميع هذه المكونات تؤثر بشكل سلبي على البشرة.
  • شرب كمية مناسبة من الماء: إن شرب الماء باستمرار من الأشياء التي تساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة، وحمايتها من الجفاف.
  • استخدام الماء الفاتر لغسل البشرة: يجب تجنب استخدام الماء الساخن في تنظيف البشرة، حيث أنه يعمل على جفافها، ويساعد في ظهور التجاعيد والترهلات، كما أنه يعمل على التخلص من الزيوت المفيدة للبشرة.

روتين العناية بالبشرة بعد الثلاثين

هناك طرق وخطوات بسيطة يمكن اتباعها كروتين للبشرة وذلك للمحافظة عليها، وجعلها تبدو أصغر من الطبيعي، وتتمثل خطوات الروتين فيما يلي:

تنظيف البشرة

من الخطوات المهمة التي يجب عدم التغافل عنها هي غسل البشرة بغسول مناسب لنوعها مرتين في اليوم، فهذه الخطوات تساعد على التخلص من الدهون، والعوالق، والأوساخ التي تكون بيئة مناسبة جدا لتراكم الجراثيم والبكتيريا، كما يجب الاهتمام بتنظيف البشرة وغسلها بعد التخلص من المكياج وإزالته.

استخدام السيروم

اختيار سيروم مناسب للبشرة من الخطوات التي تساعد على ترطيبها، وتعويضها بالفيتامينات التي فقدتها كما أن السيروم يشتمل على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعالج التجاعيد، والخطوط، وعلامات التقدم في العمر.

استخدام الريتينول

من الطبيعي نقص معدل إفراز الكولاجين في البشرة بعد سن ال30،  وبالتالي تظهر التجاعيد والترهلات، لذلك ينصح خبراء التجميل باستخدام الكريمات التي تتضمن مادة الريتينول، حيث أنها تحفز من إنتاج الكولاجين مرة أخرى، كما أنها تعمل على شد البشرة والتخلص من التجاعيد.

يجب اتباع نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين حيث أنه بعد ال30 تتأثر البشرة بسبب التغيرات الهرمونية فيجب زيادة العناية بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *