موعد التسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى بالرابط

موعد التسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى بالرابط

يبحث آلاف الطلاب عن موعد موعد التسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى بالرابط، لإتخاذ خطوة التسجيل خلال المدة الزمنية التي تم تحديدها من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ليتمكن الطالب من إيجاد مكان له في الكليات والجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية، فيحاول العديد منهم الإلتحاق بالكلية التي يرغبون بها لاستكمال دراستهم بها والتي تكون من أهم الأحلام الخاصة بهم.

وعادة ما تكون المرحلة الأولى في تنسيق الثانوية العامة تضم أبرز الكليات وأهمها على الإطلاق، وهي الأعلى في التنسيق وبها كليات القمة التي يحاول العديد من الطلاب الوصول إليها منذ بداية العام الدراسي في الشعبة العلمية والأدبية.

تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى عبر موقع التنسيق الإلكتروني، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023، ويستمر تقديم الطلاب إلى الجامعات والكليات المختلفة الموجودة في جميع المحافظات بالمرحلة الأولى حتى يوم الأربعاء الموافق 9 من الشهر ذاته.

تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى

وأشارت الوزارة، إلى أن الحد الأدنى علمي علوم وصل إلى 362 درجة فأكثر وهو ما يعادي 88.29%، كما بلغ الحد الأدنى علمي رياضة المرحلة الأولى 342 درجة فأكثر بنسبة وصلت إلى 83.41%، وبالنسبة للشعبة الأدبية فقد وصل الحد الأدنى للمرحلة الأولى إلى 289.5 درجة وهو ما يعادل 70.61% فأكثر، ليصبح عدد طلاب المرحلة الأولى 112240 طالب من كل الشعب المختلفة.

رابط تنسيق الثانوية العامة 2023

يحاول العديد من الطلاب الوصول إلى رابط تنسيق الثانوية العامة 2023 ليصبح من السهل الدخول واختيار قائمة الرغبات للكليات المختلفة، وذلك حسب ميول كل طالب وحسب الكليات المتاحة له.

أوضحت وزارة التعليم العالي، رابط تنسيق الثانوية العامة 2023 الذي على الطالب الدخول إليه مع بداية انطلاق المرحلة الأولى، وهي المهمة التي ينتظرها العديد من الطلاب وأولياء الأمور خلال تلك الفترة وخاصة بعد ظهور النتيجة لينتهي الطالب من جميع الإجراءات المطلوبة لدخول الكلية التي يرغب بها.

يجرى اختيار الرغبات من بين الكليات المختلفة المتاحة في المرحلة الأولى من خلال موقع التنسيق الإلكتروني كما حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *