إصدار أمر ملكي بزيادة راتب حساب المواطن حتى نهاية 2023

إصدار أمر ملكي بزيادة راتب حساب المواطن حتى نهاية 2023

إصدار أمر ملكي بزيادة راتب حساب المواطن، بعد إصدار أمر ملكي اليوم حول زيادة راتب حساب المواطن حتى نهاية عام 2023 بدأ كثير من المستفيدين من البرنامج بالبحث عن قيمة الدعم المقدم بعد زيادة الدعم الإضافي لمدة شهرين حتى شهر سبتمبر وبالتالي يهدف هذا القرار إلى مساندة جميع المستحقين لتحسين مستوى معيشتهم داخل البلاد وذلك بسبب التكاليف موجود أزمة في الاقتصاد، لذا يمكنكم معرفة قيمة الزيادة في حساب المواطن بالتفصيل.

إصدار أمر ملكي بزيادة راتب حساب المواطن

أعلن حساب المواطن من خلال الصفحة الرسمية عبر تويتر أن الدعم سوف يستمر حتى شهر سبتمبر بعد إصدار أوامر ملكية بتمديد فترة الدعم الإضافي للبرنامج، كما أكد البرنامج أنه يتم صرف الدعم وإيداعه في حسابات جميع المستفيدين من البرنامج في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

ما هي شروط التسجيل في حساب المواطن

يتساءل الجميع عن أهم شروط التسجيل في حساب المواطن بعد أن تم إعلان تمديد فترة الدعم الإضافي بأوامر ملكية لذا ازداد البحث كثيراً حول معرفة طريقة التسجيل في حساب المواطن وتتضمن الآتي:

  • يشترط أن يكون هذا المستفيد لديه الجنسية السعودية.
  • يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً.
  • يشترط أن يكون هذا الشخص يقيم دائما داخل البلاد.
  • عدم تواجد هذا الشخص أو إقامته في إي دور رعاية تابعه للدولة.

كمْ ينزل حساب المواطن ل أربعة أشخاص

الأسرة المكونة من أربعة أصوات يحصلون على دعم 659 ريالا سعوديا فحين أن الراتب 7699 وإذا كان 799 ريالا تبلغ قيمه الدعم 624 ريالا سعوديا.

كمْ نصيب المرأة من حساب

تحصل المرأة السعودية التي لا تعمل على مبلغ يبدأ من 300 وحتى 360 ريالا كل شهر وذلك إذا كانت تم تسجيلها في البرنامج كتابع للزوج.

كمْ نصيب الطفل من حساب المواطن

يحصل الطفل على مبلغ 300 ريال سعودي كل شهر من حساب المواطن.

كمْ دخل حساب المواطن لشخصين

قيمه دعم حساب المواطن لشخصي 1285 ريالا سعوديا وبالتالي يكون الحد المانع 2750 أما بالنسبة للتابع أو مربي الأسرة يكون راتبه 382 وبالتالي يضاف على الدعم الإضافي أما بالنسبة للتابع الأكبر من 18 عاما يحصل على 191 ريالا سعوديا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *