الدعم الإضافي حساب المواطن 1445 وشروط الحصول على الدعم

الدعم الإضافي حساب المواطن 1445 وشروط الحصول على الدعم

الدعم الإضافي حساب المواطن 1445، يتساءل عنه العديد من المستفيدين من البرنامج قبل موعد صرف الدفعة 69 من الدعم في حسابات المستفيدين. صدر يوم الأربعاء الماضي توجيه ملكي يقضي بتمديد صرف المعاش الإضافي، وكان سمو ولي العهد قد قام برفع طلب خاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بطلب تمديد صرف الزيادة، وهذا من أجل تقديم الدعم اللازم للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود، وقد تمت الموافقة عليه وسيتم تمديد صرف الزيادة حتى شهر سبتمبر 2023، سنتعرف على تفاصيل أكثر من خلال الأسطر القادمة، كما سنشير إلى موعد صرف معاش أغسطس 2023 والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام فقط.

الدعم الإضافي حساب المواطن 1445

سيستمر الدعم الإضافي حساب المواطن 1445 حتى شهر سبتمبر 2023 حسب القرار الملكي الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين، وهذا تزامنا مع اقتراب موعد صرف الدفعة 69، علما بأن صرف المعاش الإضافي للمستفيدين قد بدأ في يوليو 2022، واستمر حتى نهاية السنة الماضية، ثم تم التمديد مجددا في يناير حتى شهر مارس 2023، وأيضا صدر توجيه آخر للتمديد يوم الأربعاء 2 أغسطس.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 لشهر أغسطس 2023 وشروط الاستحقاق
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 لشهر أغسطس 2023 وشروط الاستحقاق

موعد صرف حساب المواطن أغسطس 2023

قريبا سيصرف حساب المواطن لهذا الشهر وهي الدفعة رقم تسعة وستون. من المقرر أن يكون هذا في يوم الخميس 10 من أغسطس 2023 الموافق، وسيتم زيادة رواتب حساب المواطن بنسبة سبعون بالمئة على الراتب الأساسي الذي يصرف لكل مستفيد من الدعم، أصبح في إمكان الجميع الاستعلام عن الأهلية من خلال الآتي:

  1. ادخل إلى موقع حساب المواطن وسجل الدخول مباشرة بواسطة كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  2. بعد ذلك عليك أن تختار تسجيل الدخول
  3. اختر الخدمات الإلكترونية
  4. عليك أن تختار دراسة الأهلية، ثم ستظهر لك نتيجة الأهلية الخاصة بك، قد تجد الحالة مؤهل أو غير مؤهل أو لم تتم دراسة الحالة مسبقا.

شروط أهلية حساب المواطن

وضع برنامج حساب المواطن مجموعة من الشروط الإلزامية التي ينبغي توفرها في المستفيدين. أولها أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية أو حامل بطاقة تنقل سارية المفعول. أن يكون مقيما في المملكة ولا يجاوز الحد المانع ويثبت بأنه غير مقيم في إحدى مراكز الإيواء التي ترعاها الحكومة أو مسجون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *