طريقة تنظيف المقلاة من الشحوم بأفضل المكونات لن تصدقي النتيجة

طريقة تنظيف المقلاة من الشحوم بأفضل المكونات لن تصدقي النتيجة

طريقة تنظيف المقلاة من الشحوم، تستخدم المقلاة في المنزل بشكل دائم لتجهيز العديد من الأطعمة وخاصة عملية القلي ومع الاستخدام الكثير تتراكم الدهون بشكل كبير وتصبح قوية ويصعب التخلص منها وبالتالي تهتم كثيرا شيء من سيدات المنزل في استخدام بعض المواد التي تساعدها على تنظيف المقلاة بشكل جيد دون أن تتعرض للجرح أو الخدش، لذا يمكنكم من خلال مقال اليوم معرفة أفضل الطرق التي تساعد على تنظيف المقلاة بشكل جيد.

طريقه تنظيف المقلاة من الشحوم

يوجد بعض المواد الطبيعية المتوفرة في كل منزل تساعد على تنظيف المقلاة دون بذل مجهود كبير أو تعب وتتمثل في الآتي:

التنظيف بالبيكنج صودا

يتم تجهيز المقلاة وأضافت فيها الماء والبيكنج صودا وتركه مدة ثلاث ساعات على الأقل ثم اغسليها بالصابون والماء والإسفنج وسوف تلاحظين أنها أصبحت نظيفة.

طريقه تنظيف المقلاة بالليمون

قومي بتقطيع شرائح الليمون وضعيها في المقلاة ثم أضيفي الماء وتركها على النار حتى تغلي ثم ارفعيها من على النار وتترك حتى تبرد تماما ثم ابدئي بتنظيفها بسائل الصابون والاسفنج وسوف تلاحظين أنها أصبحت نظيف.

تنظيف الصحون بالخل

يساعد الخل على تنظيف المقلاة بشكل فعال من خلال اضافات نصف كوب من الخل مع نصف كوب من الماء ووضعه على الماء وبعد ان يغلي ارفعيها من على النار واضيفي بيكربونات الصوديوم بعد التخلص من الماء ثم اتركيه لمدة خمس دقائق وابدئي بتنظيف المقلاة سوف تلاحظي بدء اختفاء الدهون والبقع والزيوت تدريجيا.

طريقة تنظيف المقلاة بالزيت والملح

يمكن تنظيف المقلاة من خلال إضافة ملعقتين من الزيت النباتي وضعيها على النار ثم وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الملح وتقلب المكونات سويا ثم ضعيها على النار وبعد أن يسخن ارفعيها من على النار وبعد أن تبرد قومي بغسلها جيداً وسوف تلاحظين أن الزيوت والدهون قد ذابت والمقلاة أصبحت نظيفة.

يمكنك استخدام أي طريقة من التي قمت توضيحها خلال السطور الماضية بشكل أسبوعي حتى بعد تنظيف المقلاة سوف تساعد هذه الطرق على منع تراكم الزيوت والدهون وبالتالي يصبح تنظيفها لا يحتاج الى مجهودا كبيرا او أي وقت نهائي وسوف تصبح دائما المقلاة نظيفة دون وجود أي تراكمات عليها من الدهون الصعبة والقوية التي يصعب التخلص منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *