ما هي مدة حفظ البيض المسلوق وطرق تخزينه لتجنب فسادة

ما هي مدة حفظ البيض المسلوق وطرق تخزينه لتجنب فسادة

ما هي مدة حفظ البيض المسلوق، البيض المسلوق من الأكلات السريعة التي يتم تجهيزها في المنزل بجانب أنه يحتوي على قيمة غذائية كبيرة ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم وهي من الأكلات الخفيفة والتي تقوم بتغذية الجسم، لذا يهتم الجميع بمعرفة طريقة تخزين البيض المسلوق حتى يصبح مذاقه شهيا ولذيذا ولا يفسد، لذا سوف نوضح لكم كافة التفاصيل من خلال مقال اليوم.

بعد كم يوم يفسد البيض المسلوق 

في حالة عدم تبريد البيض بعد عملية الطهي يفسد من ثلاث إلى أربع أسابيع.

كما يمكن حفظ البيض المسلوق في الثلاجة

يتم حفظه من ثلاثة إلى اربعة أيام على درجة حرارة خمس درجات مئوية حتى لا يتجمد البيض.

متى تبدأ أعراض التسمم بالبيض

بعد تناوله من دقائق إلى ساعات قليلة من أكل البيض.

هل البيض المسلوق يفسد في الفريزر

لا يفضل وضع البيض المسلوق في الفريزر أو تجميده نهائيا.

ما هي مدة حفظ البيض المسلوق

  1. في حالة وجود عدد حبات من البيض المسلوق يمكنك المحافظة عليها بشكل صحيح لتجنب فسادها حتى تتمكن من تناولها في أي وقت وفي حالة تعرض البيض إلى درجات حرارة عالية أو دافئة يكون الهدف الأساسي هو نمو البكتيريا مثل السمولينا وقت ينبغي عليك ترك البيض المسلوق خارج الثلاجة لمدة ساعتين.
  2. يتم سلق البيض ثم وضعه ماء بارد بشكل مباشر بعد الانتهاء من عملية السلق ثم تجهيز منشفه وغطيه وقومي بتجفيف البيض جيداً بعد أن يبرد واحفظيه داخل الثلاجة لتجنب نمو البكتيريا على البيض وفي حالة ترك البيض المسلوق خارج الثلاجة لمدة ساعتين يجب التخلص منه في الحال.
  3. ضعي البيض المسلوق في طبق واتركيه  في الثلاجة ولا تقومين بتقشير البيض المسلوق لأن هذه الخطوة تتسبب في فسادة، كما ينبغي عليك تجنب وضع البيض المسلوق في باب الثلاجة لأن الحرارة سوف تختلف من وقت إلى اخر وبالتالي يتسبب في فساد البيض بشكل سريع خاصة في فصل الصيف.

طرق المحافظة على البيض عند سلقة

  • يمكنك وضع البيض المسلوق المقشر في وعاء ماء بارد وتجفيف البيض بعد ذلك وتغيير المناشف من وقت إلى آخر اخر بشكل يومي.
  • في حاله تخزين البيض لأكثر من أسبوع سوف يتعفن في حالة إذا كان البيض مقشر أو غير مقشر ولكن وقتها سوف يصبح غير جاهز للأكل.
  • في حالات فساد البيض سوف تلاحظين انبعاث رائحة كريهة منه أما في حاله اذا كنت تريدين حفظ البيض المقشر يجب وضعه في ماء بارد للمحافظة عليه لان البيض المقشر يحدث له جفاف سريعا وبالتالي الماء الباردة سوف تحافظ عليه ولكن يجب تغيير الماء البارد يوميا للتخلص من المواد الملوثة التي تخرج من البيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *