نظام نور : طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول في نظام نور 1440/1439 هـ .

نظام نور : طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول في نظام نور 1440/1439 هـ .

نظام نور المركزي حرصًا من وزارة التربية والتعليم السعودية على تسهيل معرفة نتائج الاختبارات على الطلاب وكذلك على أولياء الامور ، قد قامت باستحداث نظام جديد يدعى نظام نور المركزي noor moeللتسجيل والنتائج حيث سيتم من خلاله إعلان كافة نتائج المرحلتين المتوسطة والثانوية لعام الدراسي 1440/1439 هـ خلال هذا الأسبوع .

مميزات نظام نور المركزي

1- تسهيل معرفة النتائج للطلاب وأولياء الأمور .

2- ضمان السرية التامة حيث أن الطالب يستطيع معرفة نتائجه الخاصة في جميع المواد الدراسية عن طريق رقم الهوية ورمز التحقق .

3- سهولة معرفة كافة النتائج الدورية للطالب سواء النتائج الشهرية او نتائج نهاية العام الدراسي

3- دقة النتائج المعلنة حيث أنها معتمدة مباشرة من وزارة التربية والتعليم السعودية .

طريقة التسجيل في نظام نور المركزي

ومما لا شك فيه أن استحداث نظام نور المركزي كان من إحدى الخطوات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم السعودية في استخدام  التكنولوجيا العلمية المتبعة في دول العالم المتقدمة واستغلالها لصالح المواطن السعودي بالدرجة الأولى .

ومن الجدير بالذكر أن نظام نور المركزي لا يقتصر فقط على إعلان النتائج بل أيضًا من خلاله  التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين  لمرحلة رياض الأطفال و كذلك الصف الأول الابتدائي، برقم الهوية الوطنية لولي أمر الطالب.

هذا قد تم اعتماد وتعميم نظام نور المركزي على كافة أنحاء المملكة ، حيث أنه وبمجرد استخدامه اتضح كم هو هام وضروري لرفع العبء عن أولياء الامور ولمساعدتهم في متابعة أبنائهم في مراحلهم الدراسية المختلفة من خلال متابعة نتائجهم أول بأول .

ملاحظة هامة :

إذا كان ابنك أو ابنتك لا ينطبق عليهم شرط السن القانوني للتسجيل تظهر لك رسالة بذلك، أما إذا تحقق الشرط، سيظهر بيانات الطالب

رابط نور المركزي لمعرفة نتائج الاختبارات  

ويتم التسجيل من خلال هذا الرابط بمنتهى السهولة وبعد ذلك يمكن باستخدام  اسم المستخدم الدخول ومعرفة كافة النتائج . وفي النهاية لابد ان نشكر وزارة التربية والتعليم على مجهوداتها في استخدام التطور التكنولوجي بما فيه صالح للمواطن السعودي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعليم في جميع جوانبه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *