5 فئات ممنوعة من صرف دفعة حساب المواطن هذا الشهر وإليكم موعد الدفعة 68 الجديد

5 فئات ممنوعة من صرف دفعة حساب المواطن هذا الشهر وإليكم موعد الدفعة 68 الجديد

ينتظر المواطن السعودي في العاشر من كل شهر ميلادي صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، ومن المقرر صرف الدفعة 68 من حساب المواطن هذا الشهر في الأسبوع الجاري في الموعد المعتاد، وذلك بدون أي تأخير أو تأجيل نظرا لموافقة يوم 10 أغسطس ليوم عمل وليس إجازة مثلما يحدث في بعض الشهور، وحساب المواطن هو من برامج الدعم التي تقدمها حكومة المملكة السعودية لمواطنيها، وذلك بغرض تقديم الدعم المالي الذي يمكن ويساعد الأسر المستحقة للدعم على تحمل تكاليف الحياة بكافة أشكالها من تعليم وصحة وسكن بالإضافة إلى تكاليف المعيشة اليومية، وذلك حتى يشعر المواطن السعودي بالرخاء والاستقرار المادي.

موعد صرف دفعة حساب المواطن الدفعة 68 لشهر أغسطس

أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر،ـ أنه سيتم صرف الدفعة 68 من حساب المواطن في يوم 10 من شهر أغسطس الجاري، وذلك في الموعد الرسمي لصرف دفعة حساب المواطن وبدون أي تأجيل أو تبكير للميعاد.

موعد صرف دفعة حساب المواطن

الفئات الممنوعة من صرف دفعة حساب المواطن

يفاجئ بعض المستفيدين من دفعات حساب المواطن في بعض الوقت بتوقف الدعم المالي الذي يتحصل عليه وعدم دخوله إلى حسابه البنكي، ولعل الأسباب تختلف من حالة إلى أخرى بحسب الظروف التي أدت إلى وقف دفعة حساب المواطن، وإليكم أبرز الأسباب المسببة لتوقف الدعم المالي من حساب المواطن وهي كالتالي:

  1. يتكرر دائما النداء بضرورة تحديث البيانات بمجرد حدوث استحداث للمستفيد من دفعات حساب المواطن، إلا أن البعض يتجاهل تلك الرسائل ليفاجئ بعد مرور بعض الوقت بتوقف صرف الدفعة الخاصة به، ولذلك يجب تحديث بياناتك باستمرار بأية تغييرات جديدة سواء في الراتب أو الحساب البنكي أو حتى رقم هاتفك.
  2. تقديم معلومات مغلوطة ومستندات خاطئة على غير الحقيقة بغرض الاستفادة من الدعم المادي الذي يقدمه حساب المواطن وذلك أثناء عملية التسجيل في حساب المواطن، حيث مع اكتشاف الأمر يتم إيقاف الدعم فورا، وهذا في حالة لم يتم كشفه من البداية، ولذلك احرص على تقديم المعلومات والمستندات الصحيحة حتى تستفيد من الدعم لأطول فترة ممكنة.
  3. في حالة تجاوز الحد الأقصى لراتب المستفيد، يتم إيقاف دفعة حساب المواطن عنه بشكل فوري، علما بأن الحد الأقصى لراتب المستفيد من حساب المواطن هو ألا يكون أكثر من 6897 ريال سعودي، وهو الحد المانع للاستفادة من حساب المواطن ولذلك فإن كل من يتجاوز دخله هذا الراتب يفقد الأهلية للحصول على الدعم المادي، علما بأن الحد المانع يختلف من أسرة لأخرى وما إن كان الشخص رب أسرة أو مستقل.
  4. بعض الأشخاص لديهم استفادة من دعم مادي مختلف أو يتحصلون على معاش تقاعدي يتجاوزون بذلك الحد المانع المذكور في البند السابق، وبذلك يسقط عنهم بند الاستفادة من دعم حساب المواطن.

الجدير بالذكر أنه يمكن تقديم اعتراض عبر موقع حساب المواطن على سبب توقف الدعم، ولكن في خلال ثلاثة أشهر من تاريخ التوقف، حيث أن بعد مرور الوقت المحدد يمكن أن تتوقف دفعة حساب المواطن نهائياً.

حاسبة حساب المواطن

أطلق الموقع الرسمي لحساب المواطن خدمة حاسبة الدعم التقديرية، حيث يمكن للمستفيد معرفة حجم الدعم المادي الذي سيحصل عليه أو حتى توقف الدعم المادي عنه، ومن خلال الدخول إلى رابط موقع حساب المواطن https://portal.ca.gov.sa سيظهر أمامك تبويب الحاسبة التقديرية، وينبغي الإجابة على سؤالين في البداية إن كنت مسجلا من قبل في دعم حساب المواطن، وإن كنت فردا أو رب أسرة، حيث أن المرحلة التالية تشتمل ملئ بعض البيانات السريعة التي تمكنك من معرفة مقدار الدخل الذي ستحصل عليه.

https://youtu.be/-d3Dd3XKmfI

عقوبة تقديم معلومات مضللة للحصول على دعم حساب المواطن

أشرنا إلى أنه من يقدم معلومات أو مستندات مضللة قد يتوقف الدعم المالي الذي يحصل عليه من حساب المواطن، كما أن عدم تحديث البيانات بأية مستجدات بغرض إخفائها لاستمرار تقديم الدعم والحصول على أكبر قدر ممكن منه يضعك تحت بند العقوبة كذلك، وبحسب المادة 20 فإنه يتم حرمان المستفيد من الدعم لمدة لا تزيد عن سنتين، أو استرداد الدعم المالي الذي حصل عليه عن طريق التحايل، أو تطبيق كلا العقوبتين معاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *