أضرار فرد الشعر بالبروتين.. حقائق يجب معرفتها قبل أن تأخذي القرار

أضرار فرد الشعر بالبروتين.. حقائق يجب معرفتها قبل أن تأخذي القرار

فرد الشعر بالبروتين هو إحدى التقنيات الشائعة في صالونات التجميل التي تهدف إلى تنعيم الشعر المجعد، يعتمد هذا العلاج على استخدام مركبات البروتين لتعزيز ترطيب الشعر والحد من التجعد والتلف، ومع ذلك، هناك بعض الأضرار المحتملة التي يجب أن تكوني على دراية بها قبل أن استخدامه، في هذا المقال، سنستكشف أضرار فرد الشعر بالبروتين ونوضح حقائق يجب معرفتها.

أضرار فرد الشعر بالبروتين

يحتوي الشعر الطبيعي على الكيراتين الذي يمنحه المرونة والليونة، عند استخدام فرد الشعر بالبروتين يؤدي ذلك إلى فقدان الليونة الطبيعية للشعر وجعله أكثر صعوبة في التصفيف والتحكم، وبالتالي بمجرد انتهائ تأثيره يصبح الشعر أكثر تجعيدًا وخشونة وهيشان.

تكسير وتلف الشعر

يحتوي البروتين المستخدم لفرد الشعر على مواد كيميائية قوية تسبب تكسير وتلف الشعر وتساقطه بشكل كبير، وتختلف درجة التساقط والتلف وفقًا لنوع الشعر ونوع البروتين المُستخدم.

الحساسية والتهيج

يحتوي البروتين على مواد كيميائية قوية قد تسبب حساسية وتهيج فروة الرأس والجلد المحيط، قد يعاني الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أو مشاكل في فروة الرأس من تفاعلات سلبية مثل الحكة والاحمرار والتهيج.

تراكم المواد الكيميائية

عند استخدام مواد فرد الشعر بشكل متكرر، قد يتراكم البروتين والمواد الكيميائية الأخرى على فروة الرأس وبصيلات الشعر، هذا التراكم قد يعيق نمو الشعر الصحي ويتسبب في انسداد المسام، كما يؤدي إلى اختلال في إفراز الزيوت الطبيعية، لذا فإن له تأثير مدمر على الشعر.

التأثير على الشعر المصبوغ أو المعالج كيميائيًا

إذا كان لديكِ شعر مصبوغ أو تعرض للمعالجة الكيميائية السابقة، قد يكون فرد الشعر بالبروتين غير مناسب لكِ إطلاقًا، المواد الكيميائية في فرد الشعر قد تتفاعل مع المواد الكيميائية الأخرى في الشعر وتتسبب في تغيرات لونية غير مرغوب فيها أو تلف الشعر وتكسره وتساقطه بغزارة.

في الختام، يجب أن يتم استخدام فرد الشعر بالبروتين بحذر وتحت إشراف متخصص، قبل أن تقرري استخدام هذه الطريقة، يجب عليك الرجوع لطبيبك، وفهم الأضرار المحتملة، وقد يكون من الأفضل البحث عن بدائل طبيعية وآمنة لتنعيم الشعر بدلاً من الاعتماد على المواد الكيميائية القوية التي لها تأثير مُدمر على الشعر، بعد أن ذكرنا لكِ بالتفصيل أضرار فرد الشعر بالبروتين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *