“أم تسأل” أبنائي أصغر من 15 عاماً كيف اسجل في حساب المواطن؟

“أم تسأل” أبنائي أصغر من 15 عاماً كيف اسجل في حساب المواطن؟

تزامنا مع اقتراب صرف حساب المواطن بالدعم الإضافي، سألت إحدى المواطنات وهي أم لديها أبناء تقل أعمارهم عن 15 عام، كيف اسجل في حساب المواطن والحصول على دعم مالي يحسن من مستوى المعيشة ويساهم في رفع المستوى؟، تلك الأمر الذي ربما يشغل عقل الكثير من النساء السعوديات ممن لديها أطفال وتحتاج إلى دعم، فيما يجيب البرنامج على الكثير من الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالتسجيل أو الأهلية وكافة الأسئلة التي تدور في عقول المستفيدين، ولهذا أتاح إمكانية تقديم الاستفسارات عبر تويتر أو من خلال خدمة صوتك مسموع عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

كيف اسجل في حساب المواطن وأبنائي أقل من 15 سنة؟

أجاب برنامج حساب المواطن على سؤال السيدة التي ترغب في معرفة كيفية التسجيل وأبنائها صغار عن 15 عاماً، وقال: أنه يتيح إمكانية التسجيل بهوية أكبر الأبناء ثم إضافة الأم والتابعين بحيث تكون صلة القرابة (تابع معال) ثم إرفاق جميع المستندات التي تثبت ذلك وصك الإعالة أو إثبات احتضان، كما أوضح البرنامج أيضاً في حالة إن كان جميع الأبناء أقل من 18 عاماً فيمكن أن يرفع أكبر الأبناء طلب التسجيل من خلال خدمة صوتك مسموع وذلك برقم هويته الوطنية، وهذا من أجل تسهيل الأمور على جميع الفئات الذين يشملهم الدعم ممن هم يستوفوا الشروط المحددة ويكونوا أهل للاستحقاق بالحصول على الدعم المقدم.

كيف أضيف تابع 18 سنة في حساب المواطن؟

جاء سؤال آخر من “مطلقة ” كيف اضيف ابني الذي أكبر من 18 سنة؟ ولا يوجد لديها صك ولاية أو إثبات احتضان فماذا تفعل؟ وهنا أجاب البرنامج في حالة تجاوز عمر الابن أو الابنة 18 سنة للاستفادة من الدعم، فيمكن إضافة الابن كتابع من قبل المستفيد الرئيسي وذلك مع إضافة المستندات المطلوبة التي تشمل بطاقة العائلة الخاصة بالأم وشهادة ميلاد الشخص المراد إضافته.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69

أفاد البرنامج أنه موعد صرف الدعم في اليوم العاشر كما هو، على أن يكون هذا الشهر يوم الخميس المقبل 10 أغسطس 2023م، هذا بجانب استمرار صرف الدعم الإضافي بموجب أمر السمو الكريم خادم الحرمين الشريفين بتمديد الصرف حتى شهر سبتمبر المقبل إن شاء الله.

الاستعلام عن الإيداع

  • تسجيل الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • وذلك بعد صدور نتائج الأهلية أنك مستحق.
  • في اليوم العاشر يمكنك الدخول والضغط على استعلام.
  • سوف يظهر المبلغ المودع في حسابك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *