تفاصيل رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان وموعد نزول الضمان الاجتماعي المطور في أغسطس

تفاصيل رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان وموعد نزول الضمان الاجتماعي المطور في أغسطس

ننقل لكم تفاصيل رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تسعى المملكة العربية السعودية لتقديم مبالغ مالية شهرية من أجل دعم كل الأفراد ممن يعانوا من الفقر والمستويات المعيشية المتدنية ويعتمد رفع الحد الأدنى على عدد أفراد الأسرة ومعدل الدخل الشهري والذي يتم من خلال هيئة الموارد البشرية والتي تقوم برفع معاش الضمان الاجتماعي.

رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي

  • من المنتظر رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي ليكون 1100 ريال بدلا من 550 ريال لمن تم تحويلهم من الضمان الأقدم للمطور.
    • كان أحمد الراجحي قد أكد أن كل المميزات الخاصة بالضمان الاجتماعي تمت إضافتها لرواتب الضمان الاجتماعي وأكد أنها وصلت إلى 20 بالمائة فيما يخص العوائل.
    • يذكر أن الزيادات بالنسبة للتوابع قد وصلت لرواتب دعم الضمان نحو ستة وتسعين بالمائة مضافة للمعاشات الرئيسية، ومن هنا اهتمت الهيئة بالقيام بمضاعفة الرواتب الأساسية لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي بشكل كبير.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

  • من المنتظر نزول الضمان الاجتماعي المطور يوم الخميس 15/2/1445 هجريا أي يوم 31/8/2023 ميلاديا عن راتب أغسطس.

سلم الرواتب للضمان الاجتماعي المطور

  • يسجل دعم الضمان لكل فرد 1100 ريال مضافا إليه دعم الغذاء بقيمة 84 ريال ودعم الكهرباء مقدرا بنحو 72 ريال وهو ماينتج بالنهاية 1256 ريال وهو المبلغ المستحق للدعم بشكل كامل.
  • يعد دعم الضمان لفردين نحو 1650 ريال مضاف إليه دعم الغذاء بنحو 168 ريال ومضاف إليه دعم الكهرباء بنحو 89 ريال وهو مايسجل 1907 ريال وهو المبلغ الكامل والمستحق للدعم.
  • دعم معاش الضمان الاجتماعي المطور لنحو 3 أفراد يصل إلى 2200 ريال مضافا إليه 252 ريال كدعم للغذاء ونحو 118 ريال كدعم للكهرباء بإجمالي 2570 ريال وهو المبلغ المستحق بالكامل.
  • بخصوص دعم الضمان الاجتماعي المطور لأربعة أفراد يصل إلى 2750 ريال ودعم الغذاء نحو 336 ريال ودعم الكهرباء 130 ريال بإجمالي 3216 ريال وهو المبلغ الكامل المستحق للدعم.
  • بخصوص دعم الضمان الاجتماعي المطور لنحو 3300 ريال ودعم الغذاء بقيمة 420 ريال ودعم الكهرباء 166 ريال بإجمالي 3886 ريال وهو المبلغ المستحق للدعم.

حقيقة رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي

من المنتظر أن تقوم هيئة الموارد البشرية في السعودية بزيادة القيمة الخاصة بالحد الأدنى كل مستفيد يتبع الضمان الاجتماعي لتكون القيمة بالكامل 1100 ريال بدلا من 550 ريال.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية تعمل شهريا على تحديث الشروط الخاصة بالإشتراك في الضمان الاجتماعي المطور وتهدف إلى السماح لأكبر عدد من المواطنين محدودي الدخل من الإنضمام إلى معاش الضمان الاجتماعي المطور ليشمل تحت مظلته عدد كبير من المواطنين السعودية بشكل كبير خلال الفترة الحالية من قبل وزارة الموارد البشرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *