هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن

هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن

يتساءل المواطنين المستفيدين من برنامج تمهير هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن ومن الجدير بالذكر أن برنامج تمهير هو برنامج سعودي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب السعودي وتطوير مهاراتهم، حيث يقوم البرنامج بتوفير فرص تدريبية وتأهيلية في القطاعات الحكومية والخاصة، ويعتبر آلية لربط الشباب بفرص العمل المتاحة في السوق، واليوم سنجيب التساؤل بالتفصيل.

هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن

لا يؤثر على حساب المواطن ولكن إذا كان لديك دخل من برنامج تمهير، يجب عليك الإفصاح عن ذلك إذا كنت أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن، يمكنك اختيار “غير ذلك” كنوع للدخل و”غير ذلك” كمصدر للدخل، ومن ثم تحديد مصدر الدخل كـ “برنامج تمهير”، وسوف سيتم احتساب هذا الدخل ضمن إجمالي الدخل الخاص بك في حساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن

بالنسبة لحاسبة حساب المواطن، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتوفرة على الموقع الرسمي لحساب المواطن  لمعرفة قيمة الدعم المتوقعة التي تستحقها في حساب المواطن، كما يمكنك إدخال معلوماتك وتفاصيل الدخل للحصول على تقدير للدعم المالي الذي قد تحصل عليه.

إيداع حساب المواطن

ستبدأ عملية إيداع الدفعة الـ69 من برنامج حساب المواطن لشهر أغسطس 2023 خلال الأيام القادمة، يوم الخميس الموافق العاشر من شهر أغسطس الجاري، وسيتم إيداع الدعم المالي بما في ذلك الدعم الإضافي، كما يمكن للمستفيدين الاستعلام عن حساب المواطن عن طريق حسابهم الشخصي في البرنامج، حيث ستتوفر لهم معلومات حول تفاصيل الدعم المالي الذي سيتلقونه.

اعتراض حساب المواطن

يمكنك تقديم طلب اعتراض على الأهلية أو على المبلغ المستحق في حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لبرنامج حساب المواطن،  فبعد حوالي أسبوع من كل دفعة، ستتم مراجعة طلبات الاعتراض التي تم تقديمها، وقد تستغرق عملية مراجعة الاعتراضات مدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وفي حالة قبول الطلب، سيتم إضافة تعويض عن الشهر المذكور في طلب الاعتراض.

في النهاية أجبنا عن السؤال هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن وأوضحنا أيضًا موعد إيداع حساب المواطن وتقديم اعتراض حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *