تنظيف السجاد علي الجاف بدون ماء.. بطريقة عبقرية هتبهرك النتيجة

تنظيف السجاد علي الجاف بدون ماء.. بطريقة عبقرية هتبهرك النتيجة

في سبيل الحفاظ على جمال منزلك وتنظيف سجادك دون الحاجة إلى استخدام الماء تعمل كل سيدة منزل على اكتشاف أفضل الطرق، سواء كان سجادك متسخاً أو لونه فاتحاً، يمكنك الاستفادة من خلطة تنظيف السجاد التي لا تتطلب منكي مجموعة واسعة من الأدوات كل ما تحتاجه عادة متاح بالفعل في منزلك، من خلال هذا المقال سنقدم لك خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف سجادك دون الحاجة إلى استخدام الماء.

تنظيف السجاد بدون ماء على الجاف

هناك الكثير من الطرق لكي تنظف السجاد على الناشف دون الحاجة للكثير من الماء، ومن بينها:

الطريقة الأولي تنظيف السجاد بدون ماء بالخل

إن الخل الأبيض يعد واحدا من أفضل المواد الفعالة والطبيعية لتنظيف السجاد، ويتمتع بقدرة مذهلة على المحافظة على ألوان السجاد و المفارش بدون أن يتسبب في أي ضرر كما يحدث مع بعض منتجات تنظيف السجاد الأخرى دعونا الآن نلقي نظرة على كيفية تحضير واستخدام الخل الأبيض لتنظيف السجاد بكل سهولة و فاعالية.

تنظيف السجاد بمهارة وبدون استخدام الماء، كل ما تحتاجونه هو نصف كوب من الخل الأبيض المركز وملعقتين من ملح الطعام الناعم أو الخشن، فقط بعد ذلك، امزجوا الخل مع الملح بعناية لخلق محلول تنظيف فعّال، اغمسوا قطعة من القماش في هذا المحلول لمدة لا تقل عن 5 دقائق، لتتأكدوا من ملئ القماش للمواد المفيدة سترون النتيجة المذهلة حين تخرجون القماش، حيث تختفي البقعة العنيدة تدريجياً أخيرا استخدموا قطعة قماش نظيفة وجافة لتجفيف المنطقة، وسيكون السجاد نظيفاً منعشاً بلا شك.

تنظيف السجاد بدون ماء بالصابون البلدي القديم

إذا كنتم تبحثون عن طرق تنظيف السجاد التي تخفف من عبء هذه المهمة المتعبة، فلدينا الحلا الأمثل، إن السجاد يتطلب عناية فائقة ورعاية دقيقة ليظل نظيفاً و مشرقاً، ومن بين الخيارات المتاحة لتنظيفه يعتبر الصابون البلدي هو الخيار الأمثل، ببساطة توجد الصابون البلدي في محال المنظفات، وهو حلا سهل الحصول عليه دعونا نسرد لكم الطريقة المثلى للاستفادة منه.

لكي نختصر عبء تنظيف السجاد، تعمل الحيلة البسيطة التي سوف نشاركها معكم على تحقيق ذلك يكفي أن تكونوا مجهزين بقطعة من صابون بلدي بيضاء، إلى جانب إسفنجة وقطعة قماش نظيفة.

  • أولا قوموا بتبليل الاسفنجة بالماء ووضعها على البقعة المتسخة بلطف و اضغطوا عليها برفق لتبليل البقعة.
  • ثم استخدموا الصابون عن طريق دعك البقعة المتسخة به بلطف.
  • أخيراً جهزوا قطعة من القماش المبللة بقليل من الماء و امسحوا الصابون من البقعة، ستلاحظون أن البقعة قد اختفت تماماً.
  • قوموا بتجفيف المكان باستخدام قطعة قماش جافة أخرى، هكذا سيبدو السجاد نظيفاً وجديدا مرة أخرى.

تنظيف السجاد بدون ماء بالكربونات والخل

ها هي طريقة مذهلة لتنظيف السجاد بسرعة وفعالية حيث تعمل هذه الطريقة على إعادة حيوية السجاد ومنحه رائحة رائعة إضافة إلى تنظيفه وتعقيمه فقط اتبعي الخطوات التالية لتحقيق النتائج المذهلة.

  1. قومي بمزج كوب واحد من الخل مع 4 ملاعق من مسحوق الكربونات و3 ملاعق من مسحوق الجل (أو صابون سائل إذا كنتِ تفضلين)، مما يؤدي إلى تكوين مزيج قوي وفعال.
  2. بمجرد أن يتم مزج المكونات بعناية، قومي بوضع الخليط على سطح السجاد بشكل متساوٍي انتبهي للبقع الصعبة و المتسخة بشكل خاص.
  3. استخدمي فرشاة ناعمة لفرك الخليط على سجادك بلطف و بحركات دائرية هذا سيساعد على توزيع المزيج بشكل متساوي وفعال على كل جزء من السجاد.
  4. اتركي المزيج على السجاد لبضع دقائق ليترسب ويعمل على إزالة البقع وتنقية الألياف.
  5. باستخدام مكنسة كهربائية قوية، قومي بشفط المزيج من السجاد. ستلاحظين كيف أن الأوساخ والشوائب تتجمع مع المزيج وتختفي بسرعة.
  6. ستجدين الآن أن السجاد أصبح نظيفا ومنتعشا وسيكون لديكي سجاد يبدو وكأنه جديد تماما استمتعي برائحته الرائعة ونظافته المذهلة.

مع هذه الطريقة السهلة والفعالة يمكنك الحفاظ على سجاد منزلك نظيفاً ومنعشا بكل سهولة وبأدوات بسيطة.

كل سيدة منزل تبحث عن أسهل الطرق لتنظيف منزلها دون عناء في هذا المقال قد عرضنا عليكم طريقة تنظيف السجاد بدون ماء وهذا ما يحبه الكثير من السيدات حيث أن غسيل السجاد بالماء الكثير يعد امرا متعبا لجميع السيدات نرجو ان قد نكون قدمنا لكم شيئا مفيدا في هذا المقال.

كثير من السيدات يبحثون عن طرق جديدة لغسيل  السجاد دون أن يشعروا بالتعب فنحن نعلم جميعاً أن غسيل السجاد مهلك جدآ للصحة لذلك نحن قدمنا اليكم جديدة لتنظيف السجاد دون أي عناء جميع الطرق التي قدمناها لكم لا تحتاج إلى الكثير من الماء لغسل السجاد و هذا في حد ذاته ميزة تجعلك تجرب هذه الطرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *