كيفية جدولة رسائل واتساب على هاتف آيفون بخطوات بسيطة وسهلة

كيفية جدولة رسائل واتساب على هاتف آيفون بخطوات بسيطة وسهلة

يحتوي واتساب علي العديد من المميزات المدهشة، ولكن القدرة علي جدولة رسائل واتساب لا تزال مفقودة، لذا إذا كنت تريد أن تتذكر  عيد ميلاد شخص ما أو ترغب في إرسال رسالة خلال ساعات العمل، بدلاً من اختبار اتصال شخص ما في منتصف الليل، فإن جدولة الرسائل سوف تساعدك كثيراً.

كيفية جدولة رسائل واتساب في هاتف iPhone

هناك طرق عديدة لجدولة الرسائل علي واتساب علي كل من iPhone وAndroid، ولكن يعتبر كلاهما حل بديل لأن هذه الميزة غير مدعومة علي واتساب، ولكن يوجد طريقة للقيام بهذه العملية علي iPhone بواسطة Siri Shortcut، وهو تطبيق Apple يعتمد على الأتمتة لإرسال رسالة WhatsApp الخاصة بك في الوقت المحدد، إليك طريقة جدولة رسائل WhatsApp على iPhone:

أولاً: انتقل إلي متجر التطبيقات، ثم قم بتنزيل تطبيق Shortcuts على جهاز iPhone وافتحه، ومنه حدد علامة التبويب “الأتمتة” في الأسفل.

ثانياً: بعد ذلك، اضغط علي أيقونة + في الزاوية العلوية اليمنى واضغط على إنشاء أتمتة شخصية.

ثالثاً: اضغط فوق الوقت من اليوم لجدولة وقت تشغيل الأتمتة، ثم حدد التواريخ والأوقات التي تريد فيها جدولة رسائل WhatsApp، بمجرد ان يتم الإنتهاء من ذلك، انقر فوق التالي.

رابعاً: ثم اضغط فوق إضافة إجراء، ومن ثم اكتب نص في شريط البحث، ومن قائمة الإجراءات قم بتحديد النص، ثم قم بإدخال رسالتك في حقل النص.

خامساً: وبعد إنتهائك من إدخال الرسالة، انقر فوق الرمز + الموجود أسفل حقل النص ثم قم بالبحث عن WhatsApp في شريط البحث.

سادساً: من قائمة إجراءات، حدد إرسال رسالة عبر WhatsApp، ثم اختر المستلم واضغط علي التالي.

سابعاً وأخيراً، انقر فوق تم الآن في الوقت المحدد، سوف تتلقي إشعاراً من تطبيق Shortcuts، واضغط فوق الإشعار وسيفتح واتساب مع رسالتك، كل ما عليك فعله أن تضغط عيل إرسال.

ولكن يجب أن تلاحظ انه يمكنك فقط جدولة رسائل واتساب لمدة تصل إلي أسبوع، و هو نوع من المشكلة التي تواجه البعض ولكن على الأقل الآن تعرف على الأقل كيفية جدولة رسالة لمدة تصل إلى أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *