رشيه في الأركان وتخلصي من النمل والصراصير نهائياً وبدون رجعه

رشيه في الأركان وتخلصي من النمل والصراصير نهائياً وبدون رجعه

النمل هو أحد أكثر الحشرات شيوعا وانتشارا في العالم، ويمكن أن يسبب الكثير من المشاكل للناس، خاصة إذا تجمع في المنزل أو الحديقة، النمل يعيش في مستعمرات كبيرة، ويتغذى على الأطعمة الحلوة والدهنية والبروتينية، ويستطيع أن يحفر الأرض ويدمر النباتات والأثاث لذلك، يجب على كل شخص يعاني من مشكلة النمل أن يبحث عن طريقة فعالة وآمنة للتخلص منه.

هناك العديد من الطرق المختلفة لمكافحة النمل، بعضها طبيعي وبعضها كيميائي، في هذا المقال، سوف نستعرض بعض هذه الطرق، ونشرح مزاياها وعيوبها، ونقدم بعض النصائح والإرشادات لاختيار الطريقة المناسبة لكل حالة، كما سوف نتعرف على بعض الطرق الوقائية لمنع ظهور النمل أو تقليل احتمالات تكاثره تابعونا عبر ثقفني.

طرق فعالة تخلصك من النمل

  • الزيوت العطرية: تساعد الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو زيت القرفة على طرد النمل بسبب رائحتها القوية التي يكرهها النمل، يمكن رش هذه الزيوت على المداخل والأركان التي يتواجد فيها النمل.
  • الماء والصابون: يمكن استخدام محلول من الماء والصابون أو الشامبو لقتل النمل عن طريق تدمير غلافهم الشمعي، يجب رش هذا المحلول على أماكن تواجد النمل والحفاظ على رطوبة المكان.
  • قشور الخيار والحمضيات: تحتوي قشور الخيار والحمضيات على مواد سامة للفطريات التي يتغذى عليها النمل، لذلك يجب وضعها في أماكن تجمعات النمل لإبعاده.
  • خل التفاح والماء: يساعد خل التفاح على إزالة رائحة المسارات التي يستخدمها النمل للتواصل والتنقل، يجب خلط خل التفاح مع الماء ثم رشه في كافة أركان البيت وخاصة في أماكن تواجد النمل وبعد ساعات قليلة سوف يختفى نهائياً.
  • استخدام البيكنج صودا والسكر: هذه الطريقة تعمل على جذب النمل بالسكر وقتله بالبيكنج صودا التي تتفاعل مع حمض المعدة لديه، يمكنك خلط مقدار متساوي من البيكنج صودا والسكر ووضعه في أطباق صغيرة في أماكن تواجد النمل يجب تغيير هذه الخلطة كل يوم حتى تتخلص من النمل نهائيا.

في حال تواجد الكثير من النمل ولم تستطيع القضاء عليه بهذه الطرق يمكنك الإستعانة بأحد شركات التنظيف أو استخدام المبيدات. الفعالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *