كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا

إزالة بقع الكلور حيث يتم الاعتماد على الكلور في تعقيم الملابس وتنظيفها أثناء غسلها في الغسالة أو باليدين، ويعمل الكلور على تعقيم الملابس بقوة شديدة ضد الجراثيم والطفيليات الدقيقة الملتصقة بالملابس نتيجة الأوساخ والعرق، فيمكنه تطهير وتعقيم الملابس بدقة، فيرجي إضافته لدورة غسيل الملابس الداخلية أو الملابس ذات اللون الأبيض، ويفضل عدم إضافته للملابس الملونة والغامقة، حيث يقوم الكلور بإصابة تلك الملابس ببقع شديدة يصعب التعامل معها، ولهذا لابد من معرفة أبسط الحلول التي يمكن إتباعها عند تنظيف بقع الكلور من الملابس عند ظهورها عليها.

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس

أحيانا يتسبب الكلور في تشويه ألوان الملابس، وبالتحديد الملابس الغامقة، حيث يمكن القضاء على بقع الكلور من خلال تنفيذ ما يلي:

  1. لم يتم إثبات وجود مكون منزلي يساهم في القضاء على بقع الكلور التي تصيب الملابس حتى الآن، ولكن يتم اللجوء إلى بعض الطرق الكيميائية.
  2. حيث يمكن جمع كل الملابس المصابة ببقع الكلور وإرسالها إلى المصبغة الخاصة بالملابس لإعادة صبغها مرة أخرى بنفس درجة اللون دون أي اختلاف.
  3. لهذا لابد من لبس قفازات لحماية اليدين من التصبغ، أو حمايتها من أي تحسس ضد الصبغة الكيميائية.
  4. كما أنه يجب شراء صبغة ذات جودة عالية وذات لون محدد بدقة لتنفيذ صبغ الملابس المتسخة بالكلور في المنزل دون أي تشويه للألوان وسوف ترجع الملابس كأنها جديدة.

تعليمات لإزالة بقع الكلور

يوجد بعض التعليمات التي ينبغي الالتزام بها عند استخدام الكلور لتطهير الملابس وتعقيمها، حيث تتمثل تلك التعليمات فيما يلي:

  1. تجنب رش أي كلور مركز على الملابس وإنما يجب تخفيفه بالماء، حيث أن الكور المركز يتسبب في وجود بقع الكلور على الملابس، ولهذا تتكرر مشكلة تنظيف بقع الكلور على الملابس، وبالتحديد الملابس الغامقة أو الملونة.
  2. عند الحاجة إلى تطهير الملابس الملونة أو الغامقة أو الملابس ذات اللون الأسود فإنه يمكن إضافة كوب من الخل مع ربع كوب من الديتول بدلا من الكلور لتطهير وتعقيم الملابس والقضاء على الجراثيم والبكتيريا والبقع.
  3. أو من الممكن أن يتم صبغ الملابس في المنزل من خلال شراء صبغة ملابس وهي تباع على شكل عبوات زجاجية من البلاستيك، ويتم شراء نفس لون ودرجة الملابس بالتحديد، ثم يتم قراءة كل التعليمات الموجودة على ظهر العبوة، ويتم صبغ الملابس وبقع الكلور لتعود الملابس جديدة كما كانت دون أي بقع ظاهرة بها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *