طول عمرنا بنشويها غلط.. الكفتة المشوية في البرطمان بتتبيلة الحاتي السرية بدون ما تكش أو تفك منك ابدا

طول عمرنا بنشويها غلط.. الكفتة المشوية في البرطمان بتتبيلة الحاتي السرية بدون ما تكش أو تفك منك ابدا

تعتبر الكفتة واحدة من أشهى وألذ الأكلات الذي يكون عليها إقبال كبير جداً، فهي من الوجبات الذي يتم تحضيرها بمنتهى السهولة، كما أنها لا تحتاج الكثير من التكاليف وتتمتع بنكهة مميزة عن باقي الأطباق الأخرى وكثير من ربات المنازل يبحثون عن أفضل طريقة لعمل وتحضير الكفتة المشوية في البرطمان عن طريق استخدام تتبيلة الحاتي التي تعطي نكهة مميزة للكفتة وتجعل الإقبال عليها أكبر بكثير.

طريقة عمل كفتة الحاتي في البيت

نقدم لكم أفضل طريقة لعمل كفتة الحاتي في البيت مثل المطاعم تماماً وسوف نستعرض لك أهم المكونات التي تستخدم عند تجهيز الكفتة والتي تتكون من الآتي:

  • كيلو لحمة مفرومة.
  • قطعة من الدهن.
  • 3 حبات من البصل المقشر ومبشور.
  • 2 رغيف فينو.
  • 4/1 ملعقة صغيرة شطة.
  • 4/1 ملعقة صغيرة ملح.
  • 4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • 4/1 ملعقة صغيرة بهارات لحمة.
  • 4/1 ملعقة صغيرة توابل شوي.
  • كوب بقدونس مفروم.
  • 2 كوب ماء.

طريقة التحضير:

  1. في البداية يجب أن يتم فرم البصل ثم يتم إضافته إلى اللحم المفروم.
  2. قومي بعدها بتقطيع قطعة الدهن الصغيرة وتضاف لخليط البصل واللحم وابدئي في خلطهم معاً.
  3. بعدها يتم إضافة توابل الشوي وبهارات اللحمة والملح والفلفل الأسود والشطة واخلطي مرة أخرى حتى أن تتجانس المكونات مع بعضها.
  4. تترك اللحم مع البصل والبهارات لمدة 30 دقيقة أو ساعة حتى تمتص التوابل وتعطي نكهة جيدة.
  5. يتم وضع أصابع الخبز الفينو في الماء وبعدها تصف جيداً من الماء وتوضع قطع الفينو المبلل على البقدونس المفروم.
  6. يتم البدء بإحضار اللحم المفروم وتشكيلها في صورة أصابع مثل كفتة الحاتي تماماً.
  7. ثم يتم إشعال الفحم إذا كان متاح لك الشوي على الفحم وتركيها حتى أن يتم تسويتها جيداً على الأسياخ.
  8. كما يمكن أن يتم وضعها في صينية الفرن لتسويتها وتركها لمدة 30 دقيقة على درجة حرارة 120 درجة مئوية.
  9.  ويتم إشعال قطعة من الفحم على البوتجاز وبعد التسوية الكاملة وتحمير الكفتة توضع في الصينة ويضاف لها قليل من الزيت وتغطي جيداً حتى تمتص اللحم رائحة الفحم.
  10. ثم يتم رفع أصابع الكفتة على البقدونس المفروم وقدميها بالهناء والشفاء.

فوائد الأرز

يحتوي الأرز على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. فهو يحتوي على فيتامينات ب المساهمة في إنتاج خلايا الدم الحمراء ودعم الجهاز المناعي، والثيامين الذي يساعد على دعم صحة الجهاز العصبي والقلب، والنياسين الذي يساهم في تحسين وظائف الجهاز الهضمي بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأرز على العديد من المعادن مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم، التي تعمل معًا على دعم صحة الجسم والعديد من الوظائف الحيوية.

يعتبر الأرز خيارًا مثاليًا للتغذية القائمة على النبات فهو مناسب للنباتيين والمتبعين لنظام غذائي خالي من الغلوتين، كما أنه لا يحتوي على أي مواد مسببة للحساسية، مما يجعله خيارًا آمنًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغذاء لا شك في أن الأرز يعتبر إحدى أهم الحبوب الزراعية التي توفر فوائد صحية متعددة لذا، ينصح بتضمين الأرز في نظامك الغذائي اليومي للاستفادة من قيمته الغذائية والتأكد من الحصول على التغذية المتوازنة التي يحتاجها جسمك للبقاء صحيًا ونشطًا.

على الرغم من الفوائد الكثيرة المذكورة، ينبغي أيضًا أخذ بعض الاحتياطات عند تناول الخبز على سبيل المثال، يفضل تناول الخبز الكامل أو الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الألياف والمواد المغذية كما يجب أيضًا تناول الخبز بكميات معتدلة حتى لا يؤدي زيادة استهلاكه إلى زيادة الوزن والإصابة بأمراض مزمنة.

يعد تناول الخبز جزءًا هامًا من نظامنا الغذائي فالخبز يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية والتي تعزز الصحة العامة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض ومع ذلك، يجب أن يتم تناول الخبز بحذر وعلى نحو متوازن مع بقية العناصر الغذائية للتمتع بفوائده بأكملها.

فوائد الثوم

الثوم يعتبر من أقوى المطهرات الطبيعية المعروفة ويساعد في مكافحة العديد من الأمراض المعدية مثل البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق إن الثوم يحتوي على مركبات كبريتية تعمل كمضادات حيوية ومضادات فيروسات، وتساعد في قتل البكتيريا والفيروسات الضارة في الجسم بالإضافة إلى ذلك، فإن الثوم يعزز جهاز المناعة الطبيعي للجسم ويحسن قدرته على محاربة الالتهابات والأمراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *