ما هو إثبات السكن في نظام نور 1445 وكيفية إثباته noor.moe.gov.sa

ما هو إثبات السكن في نظام نور 1445 وكيفية إثباته noor.moe.gov.sa

ما هو إثبات السكن في نظام نور 1445 سؤالاً يتداوله العديد من أولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم من مدرسة إلى مدرسة أخرى، حيث يعتبر من اشتراطات تقديم طلب النقل أن يقوم ولي الأمر بإرفاق وتحميل ملف إثبات السكن للطالب وولي الأمر، لذلك قمنا بتوضيح كيف أثبت السكن في برنامج نور التعليمي من مستخدم ولي الأمر، كما يمكن التعرف على طريقة نقل طالب في نظام نور من مدرسة لأخرى الآن، وكذلك الحصول على رابط تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر المركزي الرسمي، ونظراً لبدء الفصل الدراسي الأول وفق خطة التقويم الدراسي 1445 الجديد، فمن يرغب في الحصول على رابط منصة مدرستي التعليمية للطالب أو ولي الأمر أو الكادر التعليمي، فيمكنه ذلك الآن.

ما هو إثبات السكن في نظام نور 1445؟

يوفر نظام نور التعليمي العديد من الخدمات التعليمية التي يمكن الحصول عليها بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة، وقد تم تحديث النظام التعليمي ليتيح أمام أولياء الأمور إمكانية نقل الأبناء من مدرسة “مقبول بها” إلى مدرسة جديدة بمحيط عمله أو سكنه على حسب سبب النقل الذي قد يختلف من طالب لأخر.

ويأتي ضمن البيانات المطلوب تعبئتها في نظام نور اختيار إدارة التعليم الجديدة، وتحديد المدرسة التي يرغب ولي الأمر في نقل ابنه إليها، وبعدها مباشرةً نجد خانة إثبات السكن، وهي خانة ضرورية يجب تعبئتها حتى يكتمل طلب النقل، حيث يجب على ولي الأمر تجهيز أحد الخيارين التاليين:

  • صك ملكية المنزل المقيم به في حال كان “ملك”
  • عقد الإيجار في حال كان نوع الوحدة السكنية “مستأجر.
  • ثم النقر على تحميل.
  • ومن ثم رفع الوثيقة “صك الملكية أو عقد الإيجار”.
ما هو إثبات السكن في نظام نور
كيف أثبت السكن في نظام نور

رابط نظام نور تسجيل دخول

تم التأكيد من جانب وزارة التعليم عام على إمكانية نقل طالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى عن طريق نظام نور التعليمي من حساب ولي الأمر، وذلك عن طريق الولوج أولاً إلى نظام نور لولي الأمر، ثم تعبئة بيانات الدخول أو تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد، كما يمكن الدخول عن طريق حساب مايكروسوفت أوفيس 365، ويمكن الحصول الآن على رابط دخول نظام نور من خلال التالي:

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول (noor.moe.gov.sa).

ما هو إثبات السكن في نظام نور
نظام نور دخول

طريقة نقل طالب من مدرسة في نظام نور

وبعد أن عرضنا إجابة السؤال المطروح وهو كيف أثبت السكن؟ وما المقصود به؟ فيمكن الآن الحصول على استمارة فحص اللياقة الطبية للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445هـ، كما يمكن الحصول أيضاً على رابط التسجيل في رياض الأطفال 1445 وخطواته من مستخدم ولي الأمر.

كيف أثبت السكن في نظام نور 1445؟

عند تنفيذ إجراءات نقل طالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى نظراً لبعد المسافة بين محل السكن والمدرسة المقبول عليها أو المدرسة الأصلية، فتتيح وزارة التعليم عبر نظام نور خيار نقل الطلاب من مدرسة عن طريق حساب ولي الأمر، ويأتي ضمن متطلبات التقديم على الخدمة أن يتم إثبات السكن في نظام نور المركزي.

ويتم ذلك من خلال النقر على أيقونة تحميل الموجودة بجانب خيار “إثبات السكن”، ثم تحميل الوثيقة المطلوبة وهي إما صك ملكية المنزل، أو عقد الإيجار، ثم تعبئة خانة سبب نقل الطالب من المدرسة المقبول عليها إلى المدرسة الأخرى، وأخيراً النقر على “تثبيت” حتى يرسل الطلب بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *