بسرعة الصاروخ.. مكون رهيب لتقشير الثوم مهما كانت الكمية أكتر من 20 كيلو بدون مجهود ولا تعب

بسرعة الصاروخ.. مكون رهيب لتقشير الثوم مهما كانت الكمية أكتر من 20 كيلو بدون مجهود ولا تعب

يعد الثوم من الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها وتقوم ربة المنزل باستخدامها باستمرار في عمل الأطعمة مثل السمك والمشويات والخضروات وتقوم أيضا باستخدامه في عمل التتبيلات وعمل المخللات ويستخدم في عمل الوصفات الطبيعية الخاصة بالشعر والبشرة لذلك لا يمكن الاستغناء عنه، فلهو الكثير من الفوائد فهو بمثابة صيدلية متحركة فإنه يحتوي على الكثير من الفوائد ويكون بمثابة مضاد حيوي قوي ويعطى الطعام نكهات مختلفة ويساعد على إنقاص الجسم والتخلص من جراثيم والبكتيريا الموجودة في المعدة وعندما تقوم ربة المنزل بشراء الكثير من الثوم لتقشيره تجد صعوبة كبيرة في ذلك، وذلك لأن الثوم يكون جافا فيقوم بإرهاق أصابعها وأظافرها لذلك أخذت ربة المنزل تبحث عن الطرق التي تساعد على تقشير الثوم وسوف نوضح تلك الطرق من خلال هذا المقال.

طرق تقشير الثوم

يتم تقشير الثوم من خلال عدة طرق بسيطة وسهلة ويمكن لجميع ربات المنازل استخدامها بكل سهولة في المنزل وسوف نوضح تلك الطرق ما يأتي.

  • الملح: يمكن أن نستخدم الملح في تقشير الثوم وذلك عن طريق غمس أصابعنا في الملح ثم نقوم بإحضار فصوص الثوم ونفركها جيدا وسوف نلاحظ بان الثوم يتم تقشيره خلال ثواني.
  • السكين: يمكن أن نقوم باستخدام السكين في تقشير الثوم وذلك عن طريق إحضار سكينة صغيرة و نقوم بتقشير فص الثوم بها وسوف نلاحظ بأننا نقوم بتقشير كمية كبيرة من الثوم خلال ثواني.
  • الماء الساخن: يمكن أن نستخدم الماء الساخن في تقشير الثوم وذلك عن طريق إحضار ماء الساخن ووضع به فصوص الثوم ونتركه لمدة 10 دقائق وسوف نلاحظ بأن الثوم يتم تقشيره بشكل سريع.
    استخدام طرق فصوص الثوم.
  • يمكن أن نستخدم طريقة الطرق، حيث كل ما علينا هو أن نحضر فصوص الثوم ونقوم بطرقها في جسم صلب عدة مرات وسوف نلاحظ بأن القشر يتم تقشيره في خلال ثواني.

فوائد الثوم للشعر

عندما نستخدم الثوم للشعر نحصل على الكثير من الفوائد وسوف نوضح تلك الفوائد من خلال ما ياتي.

  • يساعد على إنبات الفراغات.
  • يساعد على تقوية الشعر.
  • يساعد على التخلص من القشرة.
  • يعطي الشعر اللمعان والحيوية يساعد على كثافة الشعروتطوبلة.
  • يحسن من نمو الشعر يكون بمثابة مضاد حيوي قوي للشعر

اختار فصوص الثوم التي تحتاج لتقشيرها وافصلها عن البصلة اسحبي الجلد الخارجي  استخدم جانب السكين الذي ليس الحاد للضغط بلطف على كل فص ثوم حتى تصدر صوتًا خفيفًا تشبه الكسر. هذا سيساعد في تفتيت طبقة الجلد الخارجي قشر الثوم بسهولة بعد التفتيت، يمكنك ببساطة وبأصابعك أن تنزع الجلد الخارجي من الفص غالبًا سيكون الجلد الخارج قد انفصل بالفعل أو سيكون من السهل نزعه بسهولة.

تقشير الثوم

الضغط باليدين وضع فص ثوم تحت رأس السكين واضغط براحة يديك على السكين بلطف. سيساعد ذلك على تكسير قشرة الثوم وجعلها أسهل للتقشير وضع فص الثوم على سطح مستو واستخدم جانب السكين لتطبيق ضغط طفيف لكسر القشرة بعد ذلك يمكنك سحب القشرة بسهول وضع الفصوص في الميكروويف لمدة 5-10 ثوانٍ على الطاقة المنخفضة. هذا سيساعد في تخفيف القشرة وجعل التقشير أسهل

تقشير البصل بسرعة

قطّع الجزء العلوي والجذور من البصل بواسطة سكين حاد قم بشقّ البصل من القمة إلى الجذور دون أن تقطعها بالكامل. اقطع عدة شقوق متباعدة باتجاه الجذور ضع البصل تحت الماء الجاري البارد وامسح القشرة برفق. ستنزل الطبقات الخارجية بسرعة تحت الماء.
استمر في تقشير الطبقات الخارجية بشكل متكرر حتى تصل إلى الطبقات الداخلية التي تريد استخدامها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *