نصائح وخطوات سهلة لتطبيق مكياج كالمحترفين في خمس دقائق

نصائح وخطوات سهلة لتطبيق مكياج كالمحترفين في خمس دقائق

المكياج هو فن يحتاج إلى مهارة وخبرة لإتقانه، لكن في بعض الأحيان، قد لا يكون لدينا الوقت الكافي لتطبيق المكياج بشكل مثالي ومتقن، قد نكون مستعجلات للذهاب إلى العمل أو المدرسة أو المناسبة المهمة، فكيف يمكننا أن نحصل على مظهر جميل ومشرق في خمس دقائق فقط؟ هل هناك طريقة عملية وسريعة للحصول على مكياج كالمحترفين.

الخطوة الأولى: تنظيف وترطيب البشرة

قبل أن تبدأي بوضع أي منتج على وجهك، يجب أن تنظفي بشرتك جيداً بالغسول المناسب لنوع بشرتك، ثم يمكنك استخدام التونر لإزالة أي شوائب أو زيوت زائدة، بعد ذلك، يجب أن ترطبي بشرتك بالكريم المرطب الذي يحتوي على واقي شمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. اتركي الكريم يمتصه الجلد لبضع دقائق قبل المرور إلى الخطوة التالية.

الخطوة الثانية: توحيد لون البشرة

لإضفاء مظهر صافٍ ومشرق على بشرتك، يمكنك استخدام كريم أساس خفيف أو مرطب ملوّن يتناسب مع لون بشرتك، يمكنك وضعه بإصبعك أو باستخدام فرشاة أو إسفنجة، انتشريه بالتساوي على كامل وجهك ولا تنسي منطقة العنق، إذا كان لديك أي عيوب أو هالات سوداء تحت العين، يمكنك استخدام كونسيلر لإخفائها، اختاري كونسيلر بلون قريب من لون كريم الأساس وضعيه على المناطق المستهدفة، ثم ادمجيه جيداً بإصبعك أو باستخدام فرشاة صغيرة.

الخطوة الثالثة: إبراز ملامح الوجه

لإضافة بعض الحجم والحيوية إلى وجهك، يمكنك استخدام برونزر وهايلاتير وبلاشر، اختاري درجات تلائم لون بشرتك ولا تكون مبالغ فيها، ابدئي بالبرونزر وضعيه على منطقة الجبهة والخدين والفك بحركات دائرية خفيفة باستخدام فرشاة كبيرة، ثم ضعي الهايلاتير على منطقة عظمة الخد والأنف والذقن والجفون باستخدام فرشاة صغيرة، أخيراً، ضعي البلاشر على تفاحة خديك باستخدام فرشاة متوسطة.

الخطوة الرابعة: تجميل العيون

لإضفاء مظهر جذاب ومفعم بالحياة على عيونك، يمكنك استخدام ظلال العيون والماسكارا والآيلاينر، اختاري ظلال عيون بألوان محايدة أو دافئة تتناسب مع لون عينيك، ضعي اللون الفاتح على كامل الجفن العلوي باستخدام فرشاة مسطحة، ثم ضعي اللون المتوسط على ثلث الجفن الخارجي باستخدام فرشاة مدببة، ادمجي اللونين بحركات ذهاب وإياب باستخدام فرشاة ناعمة، إذا أردت، يمكنك وضع اللون الغامق على خط الرموش العلوية لإضافة المزيد من التعريف، ثم ضعي الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية بحركات زائدية، إذا أردت، يمكنك أيضاً رسم خط رفيع بالآيلاينر على خط الرموش العلوية لإبراز شكل عينيك.

الخطوة الخامسة: تزيين الشفاه

لإكمال مظهرك، يجب أن تهتمي بشفتيك وتزيّنهما بأحمر شفاه أو بلسم ملوّن، اختاري درجة تتناسب مع لون بشرتك وتتناغم مع مكياج عيونك، قبل وضع أحمر الشفاه، يمكنك تقشير شفتيك بالسكر والزبدة لإزالة الجلد الميت وترطيبهما، ثم يمكنك رسم حدود شفتيك بقلم تحديد شفاه بلون قريب من لون أحمر الشفاه، املئي شفتيك بأحمر الشفاه باستخدام فرشاة أو إصبعك، إذا أردت، يمكنك وضع قليل من الغلوس في منتصف شفتيك لإضافة المزيد من اللمعان.

نصائح إضافية

  • اختاري منتجات مكياج تحتوي على مستخلصات طبيعية أو فيتامينات لتغذية بشرتك وحمايتها من التلف.
  • نظّفِ فرش مكياجك بانتظام لتجنّب تراكم البكتيريا والأوساخ عليها.
  • استخدمِ رذاذ مثبّت للمكياج لإطالة عمره وجعله يبقى ثابتًا طوال اليوم.
  • احرصِ على إزالة المكياج قبل النوم بالغسول المخصص لذلك ولا تستخدِمِ الماء والصابون فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *