المؤسسة العامة للتقاعد تفرح المتقاعدين وتعلن رسميًا تبكير صرف معاش أغسطس حاسمة أمر الزيادة 1000 ريال للقطاع المدني والعسكري

المؤسسة العامة للتقاعد تفرح المتقاعدين وتعلن رسميًا تبكير صرف معاش أغسطس حاسمة أمر الزيادة 1000 ريال للقطاع المدني والعسكري

أيام قليلة تفصلنا عن بدء صرف معاش التقاعد لشهر أغسطس وهو ما ينتظره بشكل شهري الملايين من أصحاب المعاشات بالمملكة سواء العاملين بالقطاع المدني أو القطاع العسكري، وقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد وهي الجهة الرسمية الحكومية المسؤولة عن معاشات التقاعد بالمملكة، عن تبكير صرف دفعة شهر أغسطس ثم حسمت أمر صرف 1000 ريال زيادة بالمعاش، برجاء متابعة فقرات المقال للمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

المؤسسة العامة للتقاعد تعلن تبكير معاش أغسطس

زفت المؤسسة العامة للتقاعد خبر سار بشأن تبكير موعد صرف معاش شهر أغسطس عن موعده الاعتيادي الرسمي وهو اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي وهو الموعد المعتمد رسمياً بعد الأمر الملكي بتحويل صرف الرواتب للتقويم الميلادي بدلاً من الهجري، وقد أعلنت المؤسسة عن صرف دفعة شهر أغسطس يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023 وذلك لتوافق يوم 25 مع عطلة نهاية الأسبوع.

المؤسسة العامة للتقاعد تحسم أمر الزيادة 1000 ريال

كما حسمت مؤسسة التقاعد، كل ما هو متداول حول صرف 1000 ريال زيادة على معاش التقاعد المدني والعسكري هذا الشهر بتوجيه من الملك سلمان، وأكدت على أنها أخبار غير رسمية وغير موثوقة المصدر ولن تصدر أي أوامر ملكية بصرف زيادة لمعاشات القطاع المدني أو العسكري.

كيفية حساب راتب التقاعد

يمكن لأصحاب المعاشات بالمملكة حساب قيمة معاشهم الشهري عبر اتباع خطوات بسيطة كما يلي:

  • حساب عدد سنوات الخدمة للموظف قبل تقاعده ثم قسمتها على 40 يضرب الناتج في الراتب الأخير للموظف لينتج قيمة معاش التقاعد للمستعلم.
  • هناك طريقة أخري لحساب المعاش وذلك بضرب الراتب الأخير للموظف قبل التقاعد في عدد شهور عمله قبل بلوغه المعاش وقسمة الناتج على 480.

المؤسسة العامة للتقاعد

إيقاف معاش التقاعد عن البعض

هناك بعض الفئات التي لا تستحق المعاش وتقوم المؤسسة بحذفهم شهرياً بعدم ثبوت عدم استحقاقهم بسبب ما يلي:

  • زواج أحدي المستفيدات من المعاش.
  • بلوغ الابن الذكر المعال في المعاش عمر 26 عام أو انتهاء دراسته.
  • كذلك يتوقف المعاش عن الابن الذكر البالغ 21 عام ولا يدرس بأي من مراحل التعليم المختلفة.
  • التحاق المستفيد الرئيسي للمعاش بوظيفة حكومية.
  • كما يتوقف المعاش عند وفاة المستفيد.
  • ثم يتسبب انتهاء حالة العجز الصحي للمستفيد في إيقاف المعاش عنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *