موعد نزول حساب المواطن 1445 خطوات التسجيل في حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن 1445 خطوات التسجيل في حساب المواطن

ننشر لكم موعد نزول حساب المواطن والذي يصرف بشكل شهري لكل المستحقين وكذلك طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن، كان المتحدث الرسمي بإسم حساب المواطن قد أعلن عن صرف 171 مليار ريال سعودي كإجمالي الدفعات منذ إنطلاق برنامج حساب المواطن وحتى الدفعة 69 في شهر أغسطس.

موعد نزول حساب المواطن بالميلادي والهجري

  • موعد نزول حساب المواطن في سبتمبر : الأحد 10/9/2023 والموافق 25/2/1445 هجريا.

كم يتبقى على نزول حساب المواطن

  • يذكر أن حساب المواطن يتم صرفه بشكل شهري في العاشر من كل شهر ميلادي وهو مايعني بدء العد التنازلي لصرف حساب المواطن دفعة شهر سبتمبر المقبلة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

حدد حساب المواطن خطوات التسجيل في حساب المواطن، من خلال خطوات بسيطة:

خطوات التسجيل في حساب المواطن
خطوات التسجيل في حساب المواطن
  • إنشاء حساب جديد من خلال قيام المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات الخاصة برقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد وكلمة المرور.
  • تسجيل الدخول للموقع عن طريق إستقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة من أجل إتمام عملية التسجيل.
  • تغيير كلمة المرور من خلال قيام المتقدم بتغيير كلمة المرور.
  • القيام بإدخال البيانات من خلال قيام المتقدم بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات الخاصة بالعنوان والإفصاح عن الدخل وبيانات العقار وبيانات الحساب البنكي وإدارة المرفقات.
  • القيام برفع الوثائق المطلوبة من خلال أيقونة إدارة المرفقات.
  • التأكد الكامل من مراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

كان المتحدث بإسم حساب المواطن قد قدم الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين على صدور الموافقة الكريمة بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن وتقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023 لكل المستحقين.

يذكر أن حساب المواطن يتم صرفه شهريا للمستحقين ويتم مراجعة البيانات بشكل دوري لكل المستحقين من السعوديين وذلك لمواجهة الغلاء بشكل كبير في كافة الأنحاء، خاصة وأن السعودية تولي إهتمام كبير بمحدودي الدخل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *