بلدية دبي تصنع روبوتات من خلال الذكاء الاصطناعي لفحص مواد البناء بشكل أفضل

بلدية دبي تصنع روبوتات من خلال الذكاء الاصطناعي لفحص مواد البناء بشكل أفضل

بلدية دبي تصنع روبوتات من خلال الذكاء الاصطناعي لفحص مواد البناء لقد تم الإعلان عن أكبر مختبر في دبي عن استعمال روبوتات لعملية التحليل الآلية والفحوصات الكيميائية للمواد التي تتعلق بعملية البناء، عبر استعمال الأشعة السينية والتي بالطبع تعتمد على خاصية الذكاء الاصطناعي حيث تم عملية الربط للخدمات والفحص لمواد الأسمنت التي تتوفر بالمختبر والتي يمكن أن تتيح الحصول على تقرير شامل وبصورة سريعة الذي يصدر عبر الجوال أو الجهاز اللوحي المحمول والذي يكون موضحا به الجودة العالية لمواد البناء وفحصها طبقا للمواصفات القياسية على المستوى العالمي.

بلدية دبي تصنع روبوتات من خلال الذكاء الاصطناعي

  1. لمعرفة أفضل التقنيات العلمية المقرونة بالذكاء الاصطناعي والذي يتم عبر إدارة كبرى المختبرات في مدينة دبي الذي يعتمد اعتمادا كليا على روبوت التحليل الآلي الذي يعمل بالأشعة السينية لتطبيق أجود وأفضل أنواع الفحوصات الإلكترونية للتحليل الكيميائي.
  2. حيث تعد مواد البناء والتي منها الأسمنت صالحة للاستخدام أم غير صالحة والتي تدخل في جميع عمليات البناء والتشييد.
  3. كما انه يصدر هذه التقارير خلال فترة قليلة وبشكل دقيق للغاية، والتي بالتقريب قد تستغرق من 4 ـ 8 دقائق كحد أدني، طبقا لأعلى مستوى من الدقة والوضوح.
  4. وفي بعض الأوقات تصل النسبة المئوية للفحوصات 650% يوميا والتي بالطبع تكون سريعة للغاية في معرفة التحليل للعينات المتعلقة بمواد البناء.
  5. حيث أن هذا التطبيق الحديث من خلال استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي التي تساهم بشكل قياسي في إنجاز قطاع المؤسسات الاستشارية للمقاولين والإنجاز في أعمال البناء والتشييد بوقت وجيز.
  6. والتي تعمل التسليم في المواعيد المتفق عليها طبقا للجدول الزمني والتي تكون من أحد الجهود التي تبذلها البلدية من خلال الحلول الريادية والرقمية التي يمكنها العمل على تعزيز وتسهيل الجودة والخدمات والإجراءات المطلوبة.

أهمية عملية الفحص للأسمنت

  • تعتبر من المواد الأساسية في عمليات البناء والتي يجب الخضوع للعديد من الفحوصات حيث أنه المادة المستخدمة في بناء الخرسانة وهذه النتيجة بالطبع لها تأثير على الجودة ومدى استدامة المباني وعمرها الافتراضي.
  • كما أن هذه التقنية لها العديد من الفوائد التي أجرت عبر الدراسات العلمية الحديثة والتي يكون الغرض منها الوصول للتقييم الجيد والمميز في مواد البناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *